Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الخطر يتفاقم.. حريق ينهي حياة رضيع في إدلب

خاص - SY24

تسبب حريق اندلع، اليوم الأربعاء، في خيمة داخل أحد المخيمات بوفاة طفل رضيع، في حين حذر فريق الدفاع من مغبة استخدام المواد الخطرة في التدفئة. 

 

وذكر مراسلنا في الشمال السوري، أن طفلًا رضيعًا بعمر ستة أشهر، توفي إثر اشتعال حريق داخل الخيمة التي يقيم بها. 

 

وأضاف أن حادثة الوفاة جاءت نتيجة سقوط المدفأة، داخل خيمة في مخيم عشوائي قرب مدينة معرة مصرين شمالي إدلب. 

 

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني استجابت لمكان الحريق وعملت على إطفائه وتبريده بشكل كامل. 

 

وفي السياق ذاته، أشار الدفاع المدني السوري في بيان، إلى ارتفاع عدد الحرائق التي سببتها المدافئ خلال ثلاثة أيام إلى 8 حرائق، أدت لوفاة طفل، وإصابة 11 مدنياً بينهم 4 أطفال و3 نساء. 

 

ولفت إلى أن حرائق المخيمات تزداد بشكل كبير مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المهجرين لمواد خطرة في التدفئة، بسبب تردي أوضاعهم الإقتصادية (بلاستيك ونايلون، وفيول)، في ظل غياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبينة من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال. 

 

وأنذر الدفاع المدني الأهالي بضرورة تثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري. 

 

وقبل أيام، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، تضرر 154 مخيمًا بفعل الحرائق، داعيًا إلى تحرك جدي وفعّال من المنظمات الإنسانية للحد من هذه الحرائق وانتشارها في الشمال السوري. 

وناشد الفريق الجميع منظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها.