Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال.. تزايد ملحوظ في أعداد حالات الشفاء من الفيروس

خاص - SY24

تخطى عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا حاجز الـ 67 ألف حالة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الماضية. 

 

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة. 

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن إجمالي الإصابات بالفيروس في عموم المنطقة بلغ 92924 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 67126 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات منذ بدء الجائحة 2316 حالة. 

 

وقال الدكتور “رامي كلزي” مدير البرامج في وزارة الصحة بالحكومة السورية المؤقتة، في تصريح خاص لمنصة SY24: “إن المتحور دلتا كان هو المسؤول عن معظم الإصابات والوفيات مع رصد عدة حالات وفاة بسببه بمعدل أعمار أقل بكثير من الوفيات الناجمة عن المتحورات السابقة من الفيروس”. 

 

من جهته، أعلن فريق الدفاع المدني السوري، أنه نفذ خلال عام 2021 أكثر من 5700 عملية ميدانية، من عمليات نقل المصابين ودفن الموتى.

 

وأضاف أن عدد المصابين بلغ 93 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 2273 وفاة من المراكز الطبية الخاصة بالاستجابة لفيروس كورونا والتي تم دفنها وفق الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن الجزء الأكبر من تلك الوفيات كان بسبب فيروس كورونا. 

 

وأشار إلى أن العام الجاري 2021، شهد موجة خطيرة جداً من فيروس كورونا، بسبب طبيعة الظروف وغياب الخدمات وضعف البنية التحتية واستحالة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في المخيمات التي تؤوي أكثر من 1.5 مليون مدني. 

 

وبالتوجه صوب المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، بلغ إجمالي الإصابات 37184 حالة، في حين وصلت أعداد حالات الشفاء إلى 2514 حالة، أمّا إجمالي حالات الوفيات فبلغ 1503 حالات. 

 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري بلغ إجمالي الإصابات 50204 حالات، والشفاء 32275، أمّا إجمالي حالات الوفيات فوصل إلى 2889، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.