Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فيروس كورونا في الشمال السوري.. تحذيرات من مخاطر عدم تلقي الجرعة الثانية

خاص – SY24

حذّر “فريق لقاح سوريا” جميع القاطنين في شمال غربي سوريا، من مغبة ومخاطر عدم تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، داعيًا جميع السكان إلى ضرورة استكمال اللقاح.

 

جاء التحذير، حسب ما رصدت منصة SY24، في إطار الحملة التوعوية التي أطلقها الفريق منذ عدة أسابيع بعنوان “دعونا نتغلب على الفيروس معًا”. 

 

وأكد “فريق لقاح سوريا”، أنه من أجل حماية أنفسنا من الدخول إلى العناية المشددة في المستشفيات والبقاء تحت (المنفسة)، ومن أجل تجاوز الضغط النفسي والتعب الجسدي بسبب المرض، لا بدّ من المبادرة لأخذ جرعتين من اللقاح اللازم للوقاية من الفيروس. 

 

ونقل الفريق عن “مجد بكران” رئيس قسم التمريض في مستشفى كفر تخاريم للعزل قوله: “100% من الحالات التي صادفناها في قسم العناية المشددة كانت لأشخاص غير ملقحين”. 

 

وأضاف “من المهم الاستعداد للجائحة الجديدة من الفيروس (أوميكرون) الذي انتشر حول العالم، ومن المهم أخذ جرعتين من اللقاح لحماية أنفسنا وعائلاتنا من الإصابة بالمرض”. 

 

من جهتها، تواصل مديرية صحة إدلب حملات التوعية والتحذير من فيروس كورونا، بهدف حثّ المدنيين على التوجه لتلقي اللقاح.

 

وفي هذا الصدد، أقامت صحة إدلب ومنظمة خبراء الإغاثة ندوة عن المستجدات حول كورونا، دُعيت إليها الكوادر الطبية والإدارية العاملة في المنشآت الصحية، وحاضرَ فها مجموعة من المختصين العاملين في مديرية الصحة، ومستشفيات كوفيد، وفريق لقاح سورية، ووحدة المعلومات الصحية، ووحدة الترصد الوبائي. 

 

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 50310 حالات، وحالات الشفاء 32639 حالة، وإجمالي حالات الوفيات 2901 حالة، وفق وزارة الصحة التابعة للنظام.