Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إخلاء مفاجئ لنقطة عسكرية في غوطة دمشق

خاص - SY24

قامت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بإخلاء إحدى نقاطها العسكرية، قرب منطقة الغزلانية القريبة من مطار دمشق الدولي صباح أمس الأحد حسب ما نقله مراسلنا في الغوطة الشرقية.

وأشار أن النقطة العسكرية التي تم إخلائها تقع على أطراف بلدة الغزلانية من جهة منطقة “القرمشية”، حيث قامت الميليشيا بسحب عناصرها بالكامل إلى أحد مقراتها داخل بلدة الغزلانية.

وأكد مراسلنا أن الميليشيا قامت بإزالة معالم النقطة بشكل كامل، من براميل وكتل إسمنتية وحتى إزالة الغرفة مسبقة الصنع موجودة هناك، وأقدمت جرافة للميليشيا على إزالة السواتر الترابية من جانبي الطريق، دون أن يتم معرفة الأسباب وراء إخلاء النقطة، حيث سارعت العناصر دون سابق إنذار إلى سحب الكتل الاسمنتية والبراميل من المنطقة، عبر شاحنة كبيرة ورافعات إلى داخل بلدة الغزلانية.

وأفاد أن “النقطة كانت تحوي خمسة عناصر، يقيمون داخل غرفةٍ مسبقة الصنع مرفوع فوقها عَلمي النظام السوري وميليشيا الحرس الثوري، بالإضافة إلى سيارتي دفع رباعي، مثبت على إحداها رشاش دوشكا.

وفي ذات السياق أكد مراسلنا أن العملية بدأت في ساعات الصباح الأولى تحديداً 9,20، واستمرت حتى الساعة 11 من البارحة، ليصبح المكان خالي من أي أثر يدل على وجود نقطة عسكرية في هذا المكان من قبل.

يشار إلى أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني”، تقوم منذ عام تقريباً، بنقل مقراتها العسكرية ومستودعات الأسلحة والصواريخ من مطار دمشق والقرى الواقعة في محيطه، إلى مناطق أخرى في محيط دمشق وريفها، في خطوة لحماية ثكناتها وعناصرها، وتعزيز وجودها في المنطقة وتوسيع نفوذها أكثر.