Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يسطون على شركة تملكها “أسماء الأسد”

خاص - SY24

نفذ مجهولون، اليوم الثلاثاء، عملية سطو استهدفت شركة تتبع لـ “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك في منطقة مصياف التابعة لمحافظة حماة.

وذكرت المصادر، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن مجهولين قاموا بالسطو على “مركز تكامل” في مصياف وسرقوا تجهيزات المركز ما أدى لخروجه من الخدمة، مشيرة إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات في الحادثة.

وأعربت المصادر عن اعتقادها، بأن هذه العملية تأتي ردًا على النظام وحكومته في استبعاد مئات آلاف الأشخاص من “الدعم الحكومي”، محذرة من عمليات مماثلة قد تستهدف “مركز تكامل” في باقي المحافظات السورية على يد مواطنين غاضبين.

مصادر أخرى أيدت هذه العملية كونها تمت “على يد أناس ربما تكون قلوبهم قد احترقت لرفع الدعم الحكومي عنهم، فما كان منهم إلا الرد بهذه الطريقة”، مضيفة بالقول “هل تنتظرون من الناس أن تموت من الجوع وهي صامتة؟!”، إضافة إلى ردود فعل متباينة لمواطنين آخرين بين مؤيد ورافض لهذا الأمر، حسب تعبيرهم.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، استيقظ سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، على رسائل واردة لهم من حكومة النظام تفيد باستبعادهم من الدعم الحكومي، الأمر الذي أثار موجة من الغضب بين المواطنين الذين يعانون من أزمات معيشية واقتصادية خانقة.

وتعد شركة “تكامل”، بأنها المسؤولة عن تشغيل البطاقة الذكية الخاصة بتوزيع المواد الغذائية والمحروقات في مناطق سيطرة نظام السوري، وتديرها “أسماء الأسد” زوجة “بشار الأسد”.

يذكر أنه في منتصف العام 2020، هاجم الممثل الموالي للنظام “بشار إسماعيل” شركة “تكامل”،وقال عبر صفحته الشخصية في موقع “فيسبوك” إن “الشركة تدار من قبل جهة أمنية تسعى إلى جمع بيانات السوريين بحجة تنظيم توزيع المحروقات، دون أن يجرؤ أحد على السؤال عمن يقف خلفها وإدارتها المجهولة”.