Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يعتقل شبكة تزود أخبارا كاذبة عنه لـ “آل شاليش ومخلوف” 

خاص – SY24

ادّعت ماكينات النظام الأمنية إلقاء القبض على شبكة تتعامل مع صفحات مشبوهة تابعة لأشخاص من “آل شاليش ومخلوف”، متهمة إياها بتزويد هؤلاء الأشخاص بمعلومات كاذبة عن النظام ومؤسساته الحكومية. 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، فإن الشبكة وحسب زعم أمن النظام تتألف من خمسة أشخاص في اللاذقية، يتعاملون مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة ويقومون بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية وشخصيات هامة. 

وحسب النظام وأذرعه الأمنية فإن هؤلاء الأشخاص تم التأكد من تعاملهم مع صفحات ومواقع الكترونية مشبوهة تدار من الخارج ويقومون بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية، بهدف الإساءة والتشهير والنيل من هيبة الدولة وتشويه سمعة شخصيات مهمة.

وادّعى أمن النظام أيضًا، ضبطه مبلغًا ماليًا وقدره واحد وثلاثون مليون وثلاثمائة وثمانية وتسعون ألف ليرة سورية، وبندقية حربية غير مرخصة مع ذخيرتها. 

واعترفت الشبكة، حسب مصادر النظام، بتواصلها مع عدة صفحات الكترونية مشبوهة وهي “لورانس شاليش ــ تشرين مخلوف ــ طارق بليدي ــ زينب عباس)، وتزويدها بمعلومات عن مؤسسات ودوائر حكومية والإساءة للموظفين العاملين بهذه المؤسسات. 

ومطلع شباط/فبراير 2021، وحسب ما نشرت منصة SY24، شنت قوات أمن النظام حملة اعتقالات استهدفت إعلامية تابعة له ومفتشة قضائية في حكومته، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات حتى الموالية للنظام بخبر اعتقال المذيعة في تلفزيون النظام “هالة الجرف” بسبب منشور فيسبوكي، وبتهمة “الجرائم الإلكترونية”.  

وفي الفترة ذاتها، اعترفت وزارة داخلية النظام بحملة الاعتقالات التي شنتها بتهم “التواصل مع مواقع إلكترونية مشبوهة”.