Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحرس الأردني يعثر على جثتي اثنين من مهربي المخدرات على الحدود السورية

خاص – SY24

أعلنت السلطات الأردنية العثور على جثتي اثنين من المهربين على الحدود السورية، كانا قتلا يوم الجمعة الماضي، خلال محاولتهما تهريب مخدرات إلى المملكة.

وصرح مصدر عسكري مسؤول بحسب ما نقلت وسائل إعلام أردنية، أن معلومات استخبارية أفادت بمقتل وإصابة عدد من المهربين في أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية يوم الجمعة.

وذكر المصدر أنه تم تكثيف عمليات البحث والتفتيش على طول الواجهة الحدودية وخلف الساتر الحدودي، حيث عُثِرَ على جثث مُهرِبَين وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وكانت أعلنت السلطات الأردنية، إحباط محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية. 

وقال الجيش الأردني في بيان نقلته وسائل إعلام، إن قوات حرس الحدود رصدت من خلال عمليات المراقبة الأمامية، محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من مواقع عدة على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، ليتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الآليات.

وأشار إلى استقدام فرق مختصة تعاملت مع الآليات وسحبتها إلى داخل الأراضي الأردنية، ليتم بعدها تنفيذ عمليات البحث والتفتيش وتفريغ حمولة الآليات من المواد المخدرة، وتحويل المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة.

وبلغت كمية المخدرات المضبوطة، تسعة ملايين و343 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة، ونحو 39 ألف حبة “تراماول”، و7096 كف حشيش، إضافة إلى ذخيرة متنوعة وآليتين.