Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب أوكرانيا.. ساخرون يسألون إعلامية موالية للنظام: هل تتعاطين المخدرات؟!

خاص - SY24

أثارت إعلامية موالية للنظام السوري سخرية واسعة بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعد ادعائها أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” استشار رأس النظام “بشار الأسد” بخصوص شن الحرب على أوكرانيا. 

جاء ذلك بعد منشور نشرته المراسلة لإحدى قنوات التلفزيون السوري “كنانة علوش” والمعروفة بولائها الشديد لرأس النظام السوري، زعمت فيه أن “بشار الأسد” كان على علم مسبق بموعد بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وذلك عن طريق رسالة وصلته من وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويو” قبل أيام. 

وقالت “علوش” حسب ما تابعت منصة SY24: “قبل أسبوع طار وزير الدفاع الروسي بشكل عاجل إلى سورية طالباً لقاء بشار الأسد، ولم يكن هدف اللقاء هذه المرة الشأن السوري بل الشان الروسي والأمن القومي الروسي”. 

وأضافت أن “شويغو بحث مع الأسد في الاستعدادات الروسية للقيام بعمل عسكري روسي في أوكرانيا يوقف تمادي الغرب وحلف الأطلسي على حدود الأمن القومي لروسيا الاتحادية”. 

وادّعت قائلة أن “المعلومات المؤكَّدة تشير إلى أن شويغو أعلم الأسد بالقرار النهائي للرئيس بوتين حيال أوكرانيا وخياره بالذهاب إلى عمل عسكري في أوكرانيا،  وتقول المعلومات أيضاً إن شويغو وضع الأسد بصورة الموقف الميداني على الجبهة الأوكرانية وبالموعد المحتمل للعمل العسكري والأهداف الروسية من هذا العمل على الأرض، وتقول المعلومات إن العلاقة التحالفية بين الأسد وبوتين تجاوزت بكثير حدود الجغرافيا السورية ومحاربة الإرهاب إلى تحالف يقوم على معادلة تأخذ في أساسها الصراع العالمي بين معسكرين دوليين”.

ولاقى ما تحدثت به “علوش” سخرية واسعة، إذ خاطبها البعض بطريقة تهكمية مبطّنة بالقول “هل أنت متأكدة من أن الروس لا يشاهدون ما تنشرين؟”، وأضاف آخرون ” ألف مرة قلت إن المخدرات التي نصنعها للتصدير وليست للاستهلاك المحلي”، في إشارة إلى أن كلامها لا يصدر إلا عن شخص يتعاطى المخدرات، بينما وصف آخرون كلام “علوش” بأنه “نكتة الموسم”، إضافة إلى الكثير من الردود الساخرة.

ومنتصف الشهر الجاري، تعالت الأصوات من مناطق سيطرة النظام السوري رفضًا لتحويل روسيا قاعدة “حميميم” العسكرية، إلى رأس حربة في حربها مع أوكرانيا انطلاقا من الأراضي السورية. 

  

جاء ذلك ردًا على زيارة وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” إلى دمشق وعقده لقاء مع رأس النظام السوري “بشار الأسد”، تناول خلالها “شويغو” وضع القوات الروسية في ميناء طرطوس وفي “حميميم”.  

واستنكر موالون الموقف الروسي مما يجري في مناطق النظام عسكريا وأمنيًا وقالوا “أصبحنا رأس حربة ضد الغرب والطيران والصواريخ الإسرائيلية متل الرز فوقنا وكل يوم (قتيل) وكأن لا علاقة لهم بما يجري”.  

وحسب ما تم تداوله، فإن روسيا نشرت مؤخرًا في “حميميم” وميناء طرطوس، أسلحة متطورة لإجراء مناورات في البحر المتوسط، حيث ستشارك الطائرات المقاتلة التي أُرسلت لقاعدة “حميميم” الجوية في مناورات بشرق المتوسط في إطار تصاعد النشاط العسكري الروسي وسط مواجهة مع الغرب بخصوص أوكرانيا والأمن في أوروبا.