Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أكثر من 700 إصابة جديدة.. كورونا مستمر بالازدياد شمالي سوريا

خاص – SY24

يستمر عداد الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا بالارتفاع، بالتزامن مع ضعف الإقبال من سكان المنطقة على تلقي اللقاح بجرعاته المحددة (جرعتين). 

 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أفادت “مديرية صحة إدلب” بتسجيل نحو 400 إصابة جديدة خلال يوم واحد فقط. 

 

وأضافت بأن إجمالي الإصابات بلغ 95409 إصابات، وإجمالي حالات الشفاء 91633 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 2386 حالة. 

 

من جهته، ذكر الدفاع المدني السوري في بيان، أن الجهات الطبية العاملة في شمال غربي سوريا، سجّلت خلال اليومين الماضيين 744 إصابة جديدة بفيروس كورونا. 

 

وأشار إلى أن فرقهم المختصة نقلت، أمس الجمعة، جثمان امرأة من أحد المستشفيات المخصصة بالفيروس في مدينة سلقين غربي إدلب. 

 

وأكد الدفاع المدني أن فرقهم تواصل الاستجابة للوباء ضمن الإمكانات المتوفرة عبر نقل المصابين إلى المستشفيات، ودفن الوفيات طبقاً للتدابير الاحترازية، وتزويد كوادر طبية ومتطوعي الخوذ البيضاء بالكمامات والأقنعة الواقية وألبسة الوقاية، إضافة لتزويد عدد من المراكز الطبية وسيارات الإسعاف بالأوكسيجين. 

 

وجدّد الدفاع المدني دعوة المدنيين في المنطقة إلى ضرورة تلقي اللقاح المضاد، واتباع إرشادات الوقاية من الوباء من حيث ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار، لتقليل فرص انتشار العدوى بين القاطنين هناك. 

 

وفي السياق ذاته، بلغ إجمالي من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا في عموم شمال غربي سوريا 330558 شخصاً، ومن تلقى جرعتين 171877 شخصاً، في حين وصل عدد من تلقى جرعة ثالثة 5420 شخصاً فقط، حسب “فريق لقاح سوريا”. 

 

ويواصل الفريق ذاته حملة التوعية تحت شعار “كن آمنا أنت وعائلتك بأخذك جرعتين من لقاح كوفيد_19″، من أجل التوضيح لسكان المنطقة أهمية اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورنا. 

 

وبالتوجّه صوب المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، بلغ إجمالي الإصابات 38375 إصابة، والشفاء 2555، وإجمالي حالات الوفيات 1552 حالة، حسب الهيئة الصحي العاملة في المنطقة. 

 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، أفادت وزارة الصحة التابعة له بأن إجمالي الإصابات بلغ 54275 إصابة، والشفاء 46518 حالة، والوفيات 3065 حالة.