Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في حلب.. مطلوب خطير يواجه أمن النظام بالقنابل!

خاص - SY24

ما تزال أخبار تردي الواقع الأمني تتصدر واجهة الأحداث في مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة النظام السوري والمجموعات المساندة له والمدعومة من إيران. 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، ذكرت عدة مصادر متطابقة عن اشتباك مسلح وقع بين أحد المطلوبين وقوات النظام، استخدم فيها الشخص المطلوب قنبلة لمقاومة دورية تابعة لقوات أمن النظام أثناء محاولتها إلقاء القبض عليه. 

 

ووصفت المصادر الشخص المذكور بـ “المطلوب الخطير”، لافتة إلى أنه كان بحوزته أسلحة فردية وقنبلة استخدمها لمقاومة دورية أمن النظام. 

 

وبين الفترة والأخرى يدّعي النظام سحبه “القنابل” والأسلحة المنتشرة بين أيدي قواته وميليشياته، لكنّ ما يجري على الأرض يشي بعكس ذلك.  

ودفعت حالة الفلتان الأمني بكثير من الموالين إلى تشبيه مناطق النظام التي تنتشر فيها “القنابل” بين أيدي المدنيين بأنها “دولة مافيا وغابة وحوش”. 

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن مدينة حلب تعج بالمجموعات الكبيرة من المطلوبين بجرائم تزوير أوراق رسمية وحيازة أختام وكليشيهات مزورة لجهات رسمية، وترويج وتعاطي للمواد المخدرة، بالإضافة لجرائم سرقات مختلفة. 

 

ومطلع شباط/فبراير الماضي، أفادت عدة مصادر محلية من داخل مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري وميليشياته، بانتشار ظاهرة “السرقات” بشكل غير مسبوق في معظم أحياء المدينة.  

وتابعت منصة SY24 الشكاوى الصادرة عن سكان المدينة حول تلك الظاهرة، إذ أكد القاطنون فيها أن عملية السرقة تتم في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من قوات أمن النظام نفسه.

وفي وقت ناشد فيه سكان المدينة الجهات المختصة التابعة للنظام بشنّ حملة على أصحاب الدراجات النارية وأرباب السوابق ومتعاطي المخدرات، قلل آخرون من تلك المناشدات معتبرين أنها لن تلقَ أي آذان صاغية من النظام وأذرعه الأمنية في المدينة.