Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“صحيفة تركية: الأسد” يرسل مرتزقته لمشاركة روسيا في حربها على أوكرانيا 

خاص – SY24

أفادت صحيفة “غلوبال” التركية، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يرسل الميليشيات والمرتزقة لدعم روسيا في حربها على أوكرانيا. 

 

وحسب ما ترجمت منصة SY24 عن الصحيفة، فإن روسيا التي كادت تتعثر في أوكرانيا وسط الدفاع الملحوظ من الأوكرانيين عن أراضيهم، وجدت أن الحل في الحصول على المساعدة من “مرتزقة رأس النظام السوري”، الذين تم جلبهم إلى أوكرانيا عبر أرمينيا. 

 

وذكرت الصحيفة، أنه على الرغم من أن روسيا أرسلت كل جيشها تقريبًا إلى أوكرانيا، إلا أنها لم تستطع تحقيق نصر سريع في الميدان، مشيرة إلى أن قواتها تتعثر في مواجهة الجيش الأوكراني الأضعف بكثير ولا يمكنها التقدم. 

 

ولفتت الصحيفة التركية إلى أنها حصلت على معلومات تفيد بأن روسيا جلبت مرتزقة من سوريا للقتال في أوكرانيا، و”بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، تم تحديد مسار المرتزقة الذين أرسلهم بشار الأسد إلى روسيا إلى أوكرانيا”. 

 

وأوضحت أنه “يتم نقل المرتزقة الذين يغادرون سوريا إلى أرمينيا بعد أن يتم تجميعهم في قاعدة إريبوني الجوية في أرمينيا ومن ثم نقلهم إلى مدينة موزدوك في جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية، بإشراف من الفريق الروسي. 

 

وفي هذا الصدد، قال المحلل السياسي “عمر حسون الهاشمي” لمنصة SY24، إنه “أمر عادي جدا أن يرسل الأسد مقاتلين إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب الروس، فهو الآن مجرد حاكم بأمر الروس ووجوده مرتبط بالدعم الروسي له، كما أنه يخشى أن تنهار روسيا في هذه الحرب فبذلك تنتهي الحماية التي وفرها لها الروس في قتاله ضد الشعب في سوريا بعد أن كان على وشك السقوط”. 

 

وأضاف “أيضا لم يعد لدى الأسد أموال يدفعها لعساكره وللميليشيات التي قاتلت إلى جانبه فأرسل هؤلاء المقاتلين ليرفع عنه تكاليفهم ورواتبهم”. 

 

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن روسيا تهدف إلى زعزعة الاستقرار في أوكرانيا، كما هو الحال في سوريا، مع هؤلاء المرتزقة الذين أرسلهم “بشار الأسد” عبر أرمينيا، حسب تقريرها.