Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تهريب المخدرات إلى السعودية بـ “البرتقال السوري”!

خاص - SY24

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل الأراضي السعودية، وإلقاء القبض على شخصين من الجنسية السورية. 

وأوضحت المديرية في بيان، حسب ما تابعت ورصدت لمنصة SY24، أن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب المخدرات التي تستهدف أمن المملكة العربية السعودية وشبابها، أسفرت عن ضبط (1.272.000) قرص إمفيتامين مخدر. 

وأضافت أن الكميات تم ضبطها بحوزة وافدَيْن اثنين بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية قاما بتهريبها إلى المملكة مخبأة في شحنة برتقال. 

وأشارت إلى أنه تم القبض عليهما بمنطقة الرياض، وجرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية، وإحالتهما إلى النيابة العامة. 

ونشرت المديرية صورا لكميات المخدرات التي تم ضبطها إضافة إلى الشخصَين السورييَن المتورطَين في هذه القضية.

وفي نيسان 2021، أعلنت السلطات السعودية إحباط محاولة تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدرا، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، والأقراص المخدرة كانت مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان. 

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أنه “تم القبض على المتورطين في محاولة تهريبها بمحافظة حفر الباطن، وهم 5 متهمين، منهم 4 مواطنين، ونازح، وتم إيقاف المقبوض عليهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالتهم للنيابة العامة”. 

وحينها أكد مصدر حقوقي لمنصة SY24 ، أن تجارة المخدرات وتهريبها، باتت ظاهرة طبيعية للنظام السوري وإيران وحزب الله اللبناني. 

وخلال الفترة ذاتها، أفاد الجيش اللبناني في بيان بأن مديرية المخابرات التابعة له نجحت في توقيف أفراد شبكة تقوم بتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الخليج. 

وأشار البيان إلى توقيف سوريين اثنين في بلدة المرج لمشاركتهما في تصنيع المواد المخدرة، إضافة إلى اعتقال مواطن لبناني كان يتسلّم الحبوب ويقوم بتهريبها عبر برادات نقل الى الخارج.