Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بيان هام من معبر “جرابلس” للسوريين في تركيا

خاص - SY24

أصدرت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا، اليوم الإثنين، بياناً هاماً للسوريين المقيمين على الأراضي التركية. 

وذكرت إدارة المعبر في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن عدد الزيارات المسموح بها إلى الأراضي السورية ارتفع من مرتين سنوياً إلى 6 مرات. 

ونبّهت إلى أن القرار يشمل فقط أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الصادرة عن مدينة غازي عنتاب التركية. 

كما يشمل القرار أيضاً أصحاب الجنسية المزدوجة، مع المحافظة على آلية الحجز عبر الرابط المخصص للإجازات. 

وفي ما يخص أي قرارات جديدة متعلقة بإجازة العيد والتي يترقبها السوريون في تركيا بفارغ الصبر، أوضحت إدارة المعبر أنه حتى هذه الأثناء لا جديد في هذا الخصوص، ولم تصدر أي قرارات تتعلق بهذا الأمر من الجانب التركي أيضاً. 

وأعرب عدد من السوريين المقيمين في مدن تركية أخرى عن أملهم في أن يشملهم القرار في قادمات الأيام، داعين إدارة معبر “جرابلس” إلى التعاون معهم ودعم مطلبهم هذا. 

وأوضح مصدر في المكتب الإعلامي لمعبر “جرابلس” في تصريح مقتضب لمنصة SY24، أن “القرار شمل أصحاب الكمالك في مدينة غازي عنتاب لأنه في الأساس باب الإجازات مفتوح لهم ولأصحاب الجنسية المزدوجة لمرتين في العام الواحد، والآن جاء القرار بزيادة عدد مرات الزيارة السنوية إلى سوريا”.

وبيّن أنه من المرتقب أن يفتح باب الإجازات لكل السوريين في مختلف المدن التركية، لكن حتى الآن ليس هناك أي جديد في هذا الموضوع، حسب تعبيره.

ومطلع آذار الجاري، وحسب ما تابعت منصة SY24، أصدرت إدارات المعابر الحدودية مع تركيا، بيانات عدة تنفي فيه الأخبار المتداولة حول تاريخ محدد لموعد الزيارات إلى سوريا لقضاء إجازة العيد.  

وأكدت إدارة معبر “باب الهوى”، أنه “لا يوجد معلومات متوفرة حالياً حول إجازات العيد، وفي حال حصل أي شيء جديد مستقبلاً سنقوم بالإعلان عنه عبر حساباتنا الرسمية”.  

وأوضح  “مازن علوش” المسؤول الإعلامي في معبر “باب الهوى” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “أحد الناشطين الهوات المنتشرين في تركيا وبسبب حب جمع اللايكات قام بنشر هذا الخبر دون أي مصدر، والخبر انتشر بشكل كبير بين الناس”.  

ويعتبر معبر “جرابلس” من أهم المعابر الحدودية مع تركيا، إضافة لمعبري باب الهوى وباب السلامة.