Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقالات بحق عناصر موالين للنظام السوري في ريف دمشق.. ما القصة؟

خاص – SY24

شهدت مدينة صيدنايا بريف دمشق حملة اعتقالات واسعة نفذتها ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري طالت العديد من عناصر تابعين لها خلال اليومين الماضيين.

وقال مراسل SY24 إن الحملة شملت مداهمات لنقاط عسكرية ومنازل عناصر منضمين لها في مناطق متفرقة بالمدينة، وتم توجيه العديد من التهم لهؤلاء العناصر. 

وأشار المراسل إلى أن الاعتقالات طالت 8 عناصر من إحدى المجموعات التي تمتهن السرقة من داخل ميليشيا الدفاع من المستودعات والمولات وحتى المنازل والمزارع الواقعة على أطراف المدينة. 

وتكررت الشكاوى والحديث حول نشاط إحدى مجموعات ميليشيا الدفاع بمدينة صيدنايا بسبب كثرة سرقتها وسطوها على الأملاك العامة والخاصة، دون أي رد فعل من قبلها، ولكن انطلقت الحملة لاعتقالهم عند وصول السرقة لاحد أملاك قادة ميليشيا الدفاع ذاتها. 

وكان آخرها قبل عدة أيام عملية سرقة طالت احدى المولات التجارية في منطقة دير السيدة بمدينة صيدنايا من قبل المجموعة ذاتها والمول يعود ملكيته لقائد ميليشيا الدفاع في مدينة صيدنايا (نبيل كحلا). 

وبدأت حملة الاعتقالات صباح أمس السبت، حيث اعتقلت ميليشيا “الدفاع الوطني” خمسة عناصر من نقاطهم العسكرية المنتشرة بالمنطقة وعاودت صباح اليوم من اعتقال 3 عناصر بعد مداهمة أماكن اقامتهم.

وقامت الميليشيا باقتياد المعتقلين إلى أحد مقراتها العسكرية على أطراف المدينة، لاستكمال التحقيق معهم.