Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفجيران يوقعان قتلى وجرحى من قوات النظام في درعا

خاص - SY24

توترات أمنية تشهدها محافظة درعا اليوم الأربعاء، إذ تم مقتل عنصرين من شرطة النظام، وإصابة اثنين آخرين بطلقات نارية استهدفتهم بشكل مباشر في محافظة درعا، حسب ما أفاد به مراسلنا.

وأضاف المراسل أن “استهداف عناصر النظام وقع قرب الأوتوستراد الدولي من جهة مدينة داعل في ريف درعا، أدت إلى مقتلهم على الفور”.

ونقل مراسلنا أن “انفجار عبوة ناسفة  قرب شعبة التجنيد في مدينة إزرع بريف درعا، أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، نتيجة الانفجار”.

وفي ذات السياق نقلت منصتنا قبل أيام، استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام من نوع زيل، بعبوة ناسفة في منطقة غرز شرقي مدينة درعا دون وقوع إصابات بشرية، إذ تبين أنها سيارة إطعام تابعة للنظام في المنطقة.

وتستمر موجة الاغتيالات في محافظة درعا وبلغت أشدها في الشهرين الآخرين مطلع هذا العام، وحسب ما رصدته منصة SY24 فإن معظم الاغتيالات كانت على يد مسلحين مجهولين، تطال رجال المصالحات والتسويات، وعددا من المسؤولين في الدوائر الحكومية لدى النظام والمجالس المحلية.

إذ تشهد محافظة درعا منذ سيطرة جيش النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية عليها، في عام 2018، توترًا أمنيًا متسارعًا  على صعيد عمليات الاغتيال أو العبوات الناسفة.