Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في حلب.. نشاط غير مسبوق لـ “المخبرين” التابعين لميليشيا تمولها روسيا

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية بنشاط غير مسبوق لـ “المخبرين” التابعين لميليشيا “لواء القدس” المدعومة من أجهزة أمن النظام وروسيا، وذلك داخل مخيم “النيرب” بحلب.

ونقل مصدر من “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” في حديثه لمنصة SY24، اتهامات سكان المخيم لـ “مخبري الأجهزة الأمنية” بتلفيق التهم لشباب المخيم ومن بينها “تهمة تهريب البشر”.

وأضاف أن هؤلاء “المخبرين” يحاولون من وراء تلفيق التهم، التغطية على المهربين الحقيقيين الذين ينشطون في مثل هذه الأعمال.

ولفت مصدرنا إلى وقوف “المخبرين” المذكورين وراء اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، اللاجئ الفلسطيني “عبدو الباش” وأحد أبناء مخيم “النيرب” بتهمة مساعدة الشبان على الهجرة غير الشرعية خارج البلاد.

ونقل المصدر عن عدد من النشطاء أن “الشاب عبدو الباش بالبعيد كل البعد عن الاتهامات التي وجهت له، وأنه من أصحاب السيرة الحسنة والأخلاق الحميدة”، مؤكدين “عدم انخراطه في مثل هذه الأعمال التي غالباً ما يمتهنها أصحاب الجنح والجنايات وتجار المخدرات والممنوعات”.

وتتصدر الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا “لواء القدس” واجهة الأحداث في المخيم، ويتهم عناصرها بالترويج وبيع المخدرات والتستر على تجّارها، إضافة إلى فساد كبير بين قادتها، والسيطرة على ممتلكات المعارضين للنظام، ما انعكس سلباً على حياة الناس ومقدراتهم وزاد من معاناتهم.