Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معبر “باب السلامة”.. بيان هام للسوريين بخصوص إجازة العيد 

خاص – SY24

أصدرت إدارة معبر “باب السلامة” السوري الحدودي مع تركيا، بياناً هاما للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين في زيارة سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر. 

جاء ذلك في بيان مكتوب نشرته إدارة المعبر عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”، اطلعت عليه منصة SY24، تضمن مواعيد الزيارة عبر معبر “السلامة”. 

وأوضحت إدارة المعبر أنه سوف تبدأ الزيارات للدخول عن طريق المعبر بتاريخ اليوم السبت 16/04/2022 ولغاية 30/04/2022، وذلك يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء. 

وحسب إدارة المعبر فإن العودة إلى تركيا تبدأ من تاريخ 09/05/2022 لغاية 31/12/2022. 

وأشارت إلى أن الحجز سيكون عن طريق الرابط من الجانب التركي، وسيفتح رابط الحجز اعتبارا من اليوم السبت كما تم 

إعلامهم، مبينة أن “التعليمات ستجدونها عبر الرابط حين فتحه”. 

وأرفقت إدارة المعبر في بيانها رابط الحجز لإجازة العيد:

http://Www.suriyedebayramlasma.com 

من جهتها، ذكرت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، في بيان مقتضب، أنه ” لا يوجد معلومات وتفاصيل متوفرة حالياً حول إجازات العيد، وفي حال حصل أي شيء جديد مستقبلاً سنقوم بالإعلان عنه عبر حساباتنا الرسمية”. 

وفي السياق ذاته، أفادت إدارة معبر “جرابلس” أنه “لا يوجد أي جديد بما يخص إجازات العيد”. 

 

ويترقب كثير من السوريين المقيمين على الأراضي التركية صدور أي قرارات من المعابر الأخرى “باب الهوى وجرابلس” الحدودية مع تركيا، على أمل الحصول على أي تفاصيل تفيد بموعد فتح الباب أمامهم لقضاء إجازة العيد مع أهلهم وأقاربهم في الداخل السوري.  

 

ويقيم في تركيا نحو 4 ملايين سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسة، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.