Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

برنامج أردني لدعم اللاجئين السوريين بالتعاون مع اليونيسيف

خاص – SY24

أطلقت وزارة الشباب الأردنية، بالتنسيق مع جهات دولية، برنامجاً لتزويد الشباب السوري والأردني، بمهارات في البحث عن الوظائف والتوظيف.

وقالت وسائل إعلام أردنية نقلاً عن مركز “تطوير الأعمال الأردني” إن برنامج “نادي البحث عن عمل.. اسع”، يهدف إلى مساعدة الشباب على استكشاف المسارات الوظيفية المحتملة والانتقال بنجاح إلى سوق العمل.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “عمون” أن البرنامج الذي نُفذ بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة “يونيسف” ومركز تطوير الأعمال الأردني، يستهدف جميع المحافظات الأردنية بما في ذلك مخيمات اللاجئين السوريين”. 

ويعمل في البرنامج 60 مدرباً في مراكز الشباب في البلاد، بهدف الوصول إلى 300 شاب في الفئة العمرية (18-29) من العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة أو الأفراد الذين يواجهون تحديات معينة لدخول سوق العمل.

وأكدت منسقة العمل في منظمة العمل الدولية بالأردن فريدا خان، أن دعم الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين من النساء والرجال، في الحصول على عمل لائق، أمر محوري للمنظمة.

وفي العام 2021، أشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن ربع اللاجئين في الأردن يعانون من انعدام الأمن الغذائي، و65% من اللاجئين في الأردن على حافة انعدام الأمن الغذائي بعد دراسات أجراها البرنامج”، ووصفت وضع اللاجئين بالـ “صعب”، مؤكدة أن المساعدات المقدمة من البرنامج تشكل نحو 60% من دخل الأسر اللاجئة.