Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بينهم سوري.. فرار جماعي من سجن عسكري في لبنان

خاص – SY24

أفادت عدة مصادر لبنانية متطابقة بفرار مجموعة كبيرة من السجناء من بينهم سجين يجمل الجنسية السورية، وذلك من داخل أحد السجون العسكرية في لبنان.

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أوضحت المصادر أن 14 سجيناً من بينهم سجين سوري والباقي جميعهم من اللبنانيين، فروا بشكل جماعي من داخل “سجن الشرطة العسكرية في القبة– ثكنة بهجت غانم” في طرابلس.

وحسب المصادر ذاتها، فإن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ٧ فارين دون أي تفاصيل في ما إذا كان السجين السوري من بينهم، لافتة إلى أن البحث ما يزال مستمراً عن البقية تمهيدا لتوقيفهم.

ولم تكشف المصادر عن أي تفاصيل تتعلق بظروف فرار هؤلاء المساجين، مشيرة في الوقت ذاته أن وجهتهم ما تزال مجهولة.

مصادر أخرى رجّحت وقوف حراس السجن وراء تسهيل عملية فرار المساجين الـ 14، مبينة أنه يستحيل الفرار من هذا السجن العسكري إلا بخطة محكمة جدا للهرب، في حين أعرب آخرون عن تضامنهم مع المعتقلين الفارين نظراً لـ “الظلم” الذي يتعرضون له، حسب وصفهم.

ولا تعتبر حادثة الفرار هي الأولى من نوعها، ففي مطلع آذار/مارس الماضي، أفادت مصادر لبنانية بفرار 8 سجناء من السجن العسكري المذكور.

الجدير ذكره، أن المحامي اللبناني “محمد صبلوح” قال لمنصة SY24، إن “الوضع داخل السجون اللبنانية مأساوي، لأن الدولة غير مهتمة بما يجري داخل السجون من ناحية تأمين الحد الأدنى لمقومات الحياة، يضاف إلى ذلك الإهمال من الحكومة تجاه السجون في لبنان”.