Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فديتُها بالدولار.. القبض على متورطين بخطف “قاصر” سورية في لبنان

خاص - SY24

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، بإلقاء قواتها الأمنية القبض على عدة أشخاص لتورطهم بعملية اختطاف “قاصر” من الجنسية السورية في بلدة “عنجر” اللبنانية.

وأوضحت مديرية الأمن في بيان وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أن 4 أشخاص مجهولي الهوية أقدموا على خطف فتاة قاصر من داخل منزلها الكائن في بلدة عنجر البقاعية، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة، على متن سيارة نوع مرسيدس لون ابيض.

وأضافت أن والدة الضحية تلقّت اتصالاً من رقم هاتف “أجنبي”، طلب في خلاله الخاطفون فدية مالية بقيمة 10 آلاف دولارٍ أميركي لقاء تحرير ابنتها.

وحسب البيان، فإن والدة الفتاة وقبل تقديمها ببلاغ عن اختطاف ابنتها كانت قد تمكنت من تأمين مبلغ 600 دولار أميركي، و5 ملايين ليرة لبنانية، وخاتمَين ذهبيَين، وتوجهت الى “مفرق” البلدة حيث التقت بالخاطفين وسلّمتهم المبلغ المالي والمجوهرات، وتوجّهت برفقتهم الى بلدة بر الياس حيث استلمت ابنتها منهم.

وأشارت مديرية الأمن إلى أن القطعات المختصة في شعبة المعلومات باشرت إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة تمكّنت عناصرها، في خلال ساعات معدودة، من تحديد هوية المتورطين.

وتمكّنت إحدى الدوريات، حسب البيان، من توقيف 2 من المتورطين في بلدة بر الياس الأول على متن السيارة المستخدمة في عملية الخطف وهي نوع مرسيدس لف لون ابيض، والثاني على متن آلية “توك توك”، تم ضبطهما.

وبتفتيشهما، حسب البيان، ضُبِط مبلغ 150 دولاراً أميركيًا، ومليون ليرة لبنانية وخاتم ذهبي، وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة اشتراكهما مع آخرين بتنفيذ عملية خطف القاصر من منزلها في محلة عنجر لقاء فدية مالية التي تم تقاسمها فيما بينهم، بالتزامن مع عمليات البحث عن باقي المتورطين في عملية الخطف.

ومنتصف نيسان الجاري، أعلن الجيش اللبناني في بيان عن تحرير مخطوفين اثنين أحدهما سوري. 

وذكر البيان أن دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية- السورية، تمكنت من تحرير شخصين أحدهما سوري والآخر يمني من قبضة الخاطفين. 

وأشار البيان إلى أن الشخصين المذكورين تم استدراجهما من أحد فنادق بيروت واختطافهما، دون أي تفاصيل إضافية عن الجهة الخاطفة. 

وأمس الأحد، ذكرت قوى الأمن اللبناني في بيان وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أنه في إطار متابعة عمليّات سرقة السيّارات من قِبَل مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليّة في وحدة الشرطة القضائية، تم إلقاء القبض على شريك أحد متزعم عصابات سرقة السيارات.

وأشار البيان إلى أن الشخص المذكور يشكل صلة وصل تجمعه مع أفراد عصابات في سوريا، وهو شريك شخص تم إلقاء القبض عليه قبل أيام.