Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في دمشق.. معلمون يتعرضون للإهانة لهذا السبب

خاص - SY24

اشتكى عدد من المعلمين اليوم، في محافظة دمشق من إهانة وسوء معاملة تعرضوا لها أثناء استلامهم الراتب الشهري من مديرية التربية، حسب ما تابعته منصة SY24.

ونقل موقع “صاحبة الجلالة” الموالي، تعرض المعلمين والمعلمات إلى إهانات لفظية من قبل الموظفين المسؤولين عن تنظيم الدور، من أجل الحصول على مستحقاتهم قبل العطلة الرسمية، إذ وجهوا لهم عبارات مسيئة بسبب الازدحام الحاصل في المبنى.

إذ استنكر عدد من المعلمات هذا السلوك المهين بحقهم، دون مراعاة لدورهم التربوي ومكانتهم الاجتماعية، بعد أن تم الصراخ بوجههم، مع ترديد عبارة  “انقلعوا لورا ومافي راتب إذا ما بتوقفوا متل الخلق”.

وفي ذات السياق، وحسب ما رصدته منصة SY24، فقد أبدت  إحدى المدّرسات، انزعاجها من الموقف الذي تعرض له المعلمين والمعلمات، الذين وقفوا لأكثر من ثلاث ساعات، بانتظار حصولهم على الراتب، مع عدم وجود كراسي ومقاعد مخصصة للانتظار، ولا سيما النساء الحوامل، ما جعلهم يجلسون على الأراضي والمدرجات.

يذكر أن أغلب الدوائر الحكومية لدى النظام، تشتهر بأسلوبها الفظ في التعامل مع المراجعين والمواطنين أثناء تسيير معاملاتهم، مع عدم استخدام أسلوب حضاري لتنظيم الدور في حال الازدحام الشديد، وبات الإهانات التي يسمعها المواطن عند وقوفه في طوابير الانتظار أشد من ساعات الانتظار الطويلة ذاتها.