Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الخارجية الأمريكية: نشعر بالرعب من مجزرة التضامن 

خاص – SY24

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً جديداً تعليقاً على مجزرة التضامن التي ارتكبت قبل أكثر من 9 سنوات وتم الكشف عنها مؤخراً على يد باحثين في جامعة أمستردام. 

وقال “نيد برايس” المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر: “نحن مرعوبون من الفظائع في التسجيل المصوّر لمجزرة حي (التضامن) في عام 2013، هذا التسجيل المروع يوحي بأدلة إضافية على جرائم الحرب التي ارتكبها نظام الأسد، إننا نشيد بالجهود الشجاعة التي يبذلها أولئك الذين يسلطون الضوء على الفظائع”.

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية بحسب ما ترجم موقع SY24: “ندين بشدة الفظائع التي تم تصويرها في مقطع فيديو تم نشره مؤخرًا، والذي يظهر على ما يبدو مدنيين معصوبي الأعين وعُزّل يُطلق النار عليهم من قبل مسؤول في نظام الأسد قبل أن يسقطوا في مقبرة جماعية في حي التضامن بسوريا، خلال مذبحة عام 2013 أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص”.

وأضاف البيان: “يشير الفيديو إلى أدلة إضافية على جرائم الحرب التي ارتكبها نظام الأسد، وهو مثال مروّع آخر على الفظائع التي عانى منها السوريون لأكثر من عقد”.

واختتم الخارجية الأمريكية في بيانها: “تشيد وزارة الخارجية وتواصل دعم الأفراد الشجعان الذين يعملون من أجل تقديم الأسد ونظامه إلى العدالة، وغالبًا ما يعرضون حياتهم للخطر. ويشمل ذلك العمل الحيوي لمنظمات المجتمع المدني السوري لتوثيق انتهاكات قانون النزاع المسلح وانتهاكات حقوق الإنسان وجهودها للنهوض بالعدالة الانتقالية”.

وأكدت على أن حكومة الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بشدة بضمان المساءلة عن الفظائع التي يواصل نظام الأسد ارتكابها ضد السوريين. مشيرة إلى أن المساءلة والعدالة ضروريتان لتحقيق سلام مستقر وعادل ودائم في سوريا وفي المنطقة”.