Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عمليات سرقة السيارات في السويداء بازدياد.. من هو المتهم الرئيسي؟

خاص - SY24

استنكر أبناء محافظة السويداء جنوبي سوريا ارتفاع وتيرة عمليات سرقة السيارات، بالتزامن مع استمرار غياب أي دور لأجهزة النظام الأمنية. 

 

جاء ذلك على خلفية عملية سرقة جديدة استهدفت إحدى السيارات في وضح النهار داخل مدينة السويداء، حسب ما تحدثت مصادر محلية من المنطقة. 

 

وتساءل كثيرون عن أسباب تزايد عمليات سرقة السيارات في مناطق متفرقة من المدينة؟، مشيرين في الوقت ذاته بأصابع الاتهام إلى وقوف بعض الجماعات المدعومة أمنياً وراء دعم هؤلاء “اللصوص”، حسب وصفهم. 

 

ولفت آخرون الانتباه إلى ضلوع حواجز النظام الأمنية والعسكرية بعمليات سرقة السيارات، وقالوا “لنكن واضحين، فإن عمليات سرقة السيارات تتم أغلبها في وضح النهار وهنا السؤال الأبرز: كم حاجز للنظام وقوات أمنه تمر خلالها تلك السيارات المسروقة؟ وإلى أين تذهب؟، وبالتالي عندما نعرف الإجابة عن هذه الأسئلة نكون قد أصبنا الهدف”. 

 

وقال آخرون إن محافظة السويداء باتت عنوانا للقتل والنصب والسرقة والاحتيال، حسب وصفهم، في إشارة لحالة “التسيب الأمني” غير المسبوقة في المحافظة. 

 

وأعرب عدد من أبناء المحافظة عن استيائهم من استمرار ارتكاب الجرائم بمختلف أشكالها في المحافظة، وعلى رأسها جرائم السرقة. 

 

وباتت الكثير من المصادر المحلية وحسب ما تتابع منصة SY24، تؤكد أن الواقع بات مؤسفاً للغاية وأن “قانون الغاب هو السائد في هذه الأيام”، حسب تعبيرها.  

وحسب عدد من أبناء المحافظة فإن حالة الأمن والأمان لن تعود إلى المحافظة إلا في حال التخلص من “التعزيزات الأمنية” التابعة للنظام والتي تعتبر “الداعم الأول لعصابات الخطف والمجرمين”.