Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ماذا تفعل المناطيد في سماء القلمون؟ 

خاص - SY24

في خطوة غريبة وجديدة معاً، استقدمت ميليشيا “حزب الله” اللبناني إلى منطقة فليطة في القلمون الغربي بريف دمشق، منطادين من الحجم الصغير مساء أمس الثلاثاء.

وحسب ما نقله مراسلنا في المنطقة، فإن “المنطادين تم استقدامهم عن طريق الجو من الأراضي اللبنانية حيث هبطوا في أحد المعسكرات التابعة للحزب المتمركزة عند أطراف بلدة فليطة وعلى مقربة من الحدود السورية اللبنانية”.

حول الهدف من هذه الخطوة، ذكر مراسلنا أن المنطادين مزودين بكاميرات عالية الدقة، ليلية ونهارية، وذات نظام تصوير متطور جداً، كما يمكنها التحليق بارتفاع عالي جداً وذلك لاستخدامها في الأغراض العسكرية”.

وأشار إلى أنه سبق استقدام المناطيد عمليات تدريبية مكثفة لعناصر القوات الخاصة للميليشيا الموجودة في المنطقة، حول استخدام الأسلحة والمدرعات الثقيلة والقذائف الموجهة.

وذلك بعد استقدم الحزب لقرابة 30 عنصراً من مناطق متفرقة من القلمون إلى المعسكر لتدريبهم ضمن دورة عسكرية مكثفة تصل لمدة شهر كامل، ليكونوا ضمن صفوف القوات الخاصة التابعة للحزب.

وفي ذات السياق، أكد مراسلنا أن مهام القوات الخاصة ستركز في المرحلة القادمة على مواجهة تنظيم “داعش”، في المنطقة التي تفصل مناطق القلمون الغربي عن ريف حمص الشرقي، إذ تلقى الحزب خسائر فادحة على يد عناصر التنظيم في الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” يواصل شن الهجمات المباغتة على قوات النظام السوري والميليشيات المساندة في البادية السورية، بالتزامن مع الغارات الروسية على الأماكن التي يتواجد فيها عناصر التنظيم.