Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سليمان صويلو: لن نسمح للسوريين بزيارة بلادهم خلال إجازة عيد الأضحى

خاص - SY24

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم السبت، عن إجراءات جديدة تتعلق بالسوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في الشمال السوري. 

 

وقال “صويلو” خلال اجتماع مع مدراء إدارة الهجرة في مختلف الولايات التركية ف العاصمة التركية أنقرة، إنه “لن نسمح للسوريين بزيارة بلادهم خلال فترة عيد الأضحى، وذلك على غرار الإجراء الذي تم اتخاذه بخصوص عطلة عيد الفطر الماضية”. 

 

وأضاف “خفضنا نسبة الأجانب الذين يسمح لهم بالإقامة في كل حي من 25% إلى 20% اعتباراً من 1 تموز/يوليو المقبل، كما سيتم إغلاق 1200 حي أمام الاقامة”. 

 

وأواخر نيسان/أبريل الماضي، قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” إنهم يدرسون تقييد السماح للاجئين السوريين المقيمين في تركيا بالتوجه إلى بلادهم من أجل قضاء عطلة العيد، حسب وكالة “الأناضول” التركية، مؤكدا في تصريحات له “أنهم يدرسون تقييد الزيارات خلال هذا العيد والعيد المقبل”. 

وخلال الفترة ذاتها، أفادت “إناس النجار” مسؤولة التواصل في اللجنة، حسب ما تابعت منصة SY24: “حسب ما وصلنا من إدارة الهجرة، لن يكون هناك إجازات في عيد الفطر لهذه السنة”. 

وأضافت “على ما يبدو أن هذا القرار جاء نتيجة الضغط الكبير الذي تتعرض له الحكومة التركية من المعارضة التركية، وبسبب اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، ومنعاً للفتنة”. 

وتؤوي تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري حسب إحصاءات رسمية، يتوزعون على مختلف المدن التركية، إلا أن النسبة الأكبر منهم في إسطنبول وغازي عنتاب.