Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل 200 مرتزق سوري في الحرب الروسية على أوكرانيا 

خاص – SY24

كشف مصدر مهتم بالشأن الأوكراني عن مقتل عدد من “المرتزقة السوريين” في الحرب التي تشنها روسيا هناك، لافتاً إلى استمرار الروس بسحب هؤلاء المرتزقة من سوريا للقتال إلى جانب قواتها. 

 

جاء ذلك على لسان الناشط السياسي والحقوقي في شؤون اللاجئين والأجانب في أوكرانيا‏ “منتصر البلبل”، حسب ما أفاد لمنصة SY24. 

 

وقال “البلبل” إن “روسيا ما تزال تسحب مرتزقة سوريين من سوريا إلى أوكرانيا، مضيفاً أن “هناك معلومات عن مقتل 200 منهم في مدينه خريسون وشرقي أوكرانيا”. 

 

وأشار إلى أن روسيا تعمل على جمع الكثير من المرتزقة من مختلف دول العالم، بعد إغرائهم بالكثير من الامتيازات، وهناك بعض الدول مثل “أثيوبيا” تعمل على جمع المرتزقة منها بشكل سري لإرسالهم إلى أوكرانيا. 

 

ولفت مصدرنا إلى ضلوع “عصابة فاغنر الروسية” بتجنيد المرتزقة وخاصة من سوريا، إضافة إلى تجنيد المرتزقة من ليبيا، لصالح القتال إلى جانب روسيا في مناطق متفرقة من أوكرانيا. 

 

ومنتصف أيار الماضي، كشف مقطع صوتي قصير وصل لمنصة SY24 لأحد المسؤولين عن عمليات التجنيد “المرتزقة” لصالح القتال مع الروس في أوكرانيا، تفاصيل غير مسبوقة بهذه العمليات، إضافة إلى الشروط الواردة في العقد الخاص بـ“المرتزق”، وغيرها من التفاصيل اللافتة للانتباه والمتعلقة بالتحذيرات والتهديدات التي يتعرض لها “المرتزق”. 

ويؤكد هذا المقطع الصوتي الأخبار التي نشرتها منصة SY24 نقلا عن مصادر خاصة قبل فترة قصيرة من الزمن، عن عمليات تجنيد شباب سوريين من مناطق النظام للقتال إلى جانبها في أوكرانيا. 

ونهاية نيسان الماضي، أكدت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن روسيا خفّضت من أعداد المقاتلين السوريين ومرتزقة “فاغنر” في ليبيا، مرجعة السبب إلى الغزو الروسي لأوكرانيا والذي قيّد من انتشار حركة مقاتليها في العديد من المناطق.