Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخاوف من انتشارها.. العثور على “وكر افاعي” داخل منزل في حلب 

خاص – SY24

أعرب عدد من سكان مدينة حلب عن صدمتهم من الأخبار التي تفيد بالعثور على “وكر للأفاعي” داخل أحد المنازل في مدينة حلب. 

وذكرت مصادر محلية تابعتها منصة SY24، أن “غرفة عمليات فوج إطفاء حلب” استجابت لنداء استغاثة يفيد مقدمه بشكوك حول وجود أفعى أو ثعبان في منزل كائن بحي شارع النيل ساحة مشفى القلعجي . 

 

وأشارت المصادر إلى أن فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان الحادث وبدأت بأعمال البحث والسبر والتحري، ليتم اكتشاف وكر للأفاعي في سقيفة المنزل. 

 

وحسب المصادر، يُعتقد أن هذا الوكر مضى عليه أكثر من عام، وبما أن السقيفة شبه مهمله وتراكم الأثاث المستعمل والأدوات المنسقة وأشياء أخرى كثيرة بداخلها أخرّ اكتشافه. 

 

وأضافت المصادر أنه بعد عمليات العزل والترحيل من السقيفة تم الإمساك بالأفعى الأم واثنين من فراخها. 

 

وحسب فوج إطفاء حلب، فإن المعطيات تشير بوجود عدد أكبر من ذلك وربما يصلون إلى هذه السقيفة من المنازل المهجورة المحيطة بالمكان.

وأشار إلى أنه إلى أنه تم تأمين المنزل بالكامل وإخراج الأفاعي وترحيلهم ليتم إطلاقهم في ما بعد بأراض صحراوية على طريق “أثريا” بعيدا عن المدينة.

وحذّرت مصادر متطابقة من أن هناك الكثير من الأفاعي منتشرة في عدد من الأحياء القديمة في المدينة، في حين أشارت أخرى إلى المخاوف من وجود بعضها في حي “الحمدانية” بحلب. 

وتعاني غالبية المناطق الخاضعة لسيطرة النظام وميليشياته من تهميش خدمي وصحي واقتصادي متعمد، لتضاف إلى الأزمات التي تتفاقم وسط غياب الحلول أو عدم قدرة النظام وحكومته على تلبية مطالب المواطنين في تلك المناطق.