Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“داعش” يواصل تكبيد النظام وميليشياته خسائر فادحة في البادية

خاص – SY24  

أفادت عدة مصادر متطابقة بأن تنظيم “داعش” نفذّ نحو 10 عمليات عسكرية وهجمات مباغتة ضد النظام السوري والميليشيات المساندة في البادية السورية. 

وحسب ما وصل لمنصة SY24، فإن التنظيم استهدف عناصر النظام والميليشيات والمجموعات المدعومة من إيران بـ 10 عمليات خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف تلك القوات. 

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات التي شنها التنظيم خلال الفترة ذاتها، أدت إلى جرح وإصابة أكثر من 100 عنصر لهذه الميليشيات المساندة للنظام في منطقة البادية. 

وقبل أيام، بدأت روسيا وقوات النظام السوري وبمساندة من الميليشيات متعددة الجنسيات، حملة تمشيط جديدة بحثاً عن “داعش” وخلاياه في بادية السويداء بالقرب من الحدود السورية الأردنية، استكمالاً لحملات التمشيط المستمرة منذ عدة أشهر.  

ووسط كل تلك التطورات، يواصل سلاح الجو الروسي شن الغارات الجوية مستهدفاً مواقع لتنظيم “داعش” في مناطق متفرقة من البادية، دون أن يكون لها أي فاعلية تذكر في الحد من نشاط وتحركات “داعش” في البادية، حسب الكثير من المصادر التي تقلل حتى من حملات التمشيط بحثاً عن خلايا “داعش” النائمة أيضاً. 

وتتزامن كل تلك الأحداث، مع تدريبات عسكرية تجريها قوات النظام السوري بإشراف ضباط روس في البادية السورية، في إطار رفع المعنويات لاستمرار حملات التمشيط ضد تنظيم “داعش” وخلاياه في المنطقة.  

وفي السياق ذاته وبالتوجه صوب أرياف دير الزور والحسكة، باغت مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم “داعش”، حاجزاً لـ “قوات سوريا الديمقراطية” بالأسلحة الرشاشة، وذلك بالقرب من الوحدة الإرشادية في مدينة الشحيل شمال شرقي دير الزور. 

كما وقع عدد من عناصر “قسد” بين قتيل وجريح، بهجوم يُعتقد أنه لخلايا تنظيم “داعش” قرب بلدة “اليعربية” بريف الحسكة، حسب مصادر محلية من أبناء المنطقة.