Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الأردني يحبط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى سوريا

خاص – SY24

أعلن حرس الحدود الأردني إحباطه عملية تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة إلى سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بحسب ما نقلت وسائل إعلام أردنية يوم أمس الجمعة 22 تموز/يوليو إن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري أحبطت فجر الجمعة على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وجاء في بيان للجيش، أن المنطقة العسكرية الشمالية شهدت محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، بحسب ما نقله موقع الجيش الأردني الرسمي.

وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، إنه “جرى تطبيق قواعد الاشتباك على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية، فجر الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كانت بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وشدد المصدر على أن “القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم لحماية الحدود، ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، بحسب البيان.

وفي وقت سابق أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن حدوده تواجه الكثير من المشاكل بسبب الميليشيات المدعومة من إيران والتي تنشط في تهريب المخدرات والسلاح، مجددًا التذكير بالدور الروسي كعامل تهدئة هناك.  

وكان اللافت للانتباه، دعوة الملك الأردني إلى “تشكيل تحالف عسكري في الشرق الأوسط، على غرار حلف شمال الأطلسي “الناتو”، تشترك فيه ما وصفها بـ ”الدول التي تمتلك نفس التفكير”. مشدداً على أنه سيدعم هذا التحالف.  

ومنتصف أيار/مايو الماضي، وحسب ما نشرت منصة SY24، أنذر ملك الأردن من تراجع الدور العسكري الروسي في سوريا وترك الفراغ لتملأه إيران، معرباً عن مخاوفه من تصعيد محتمل على الحدود السورية الأردنية، بالتزامن مع التقارير المتعددة التي تؤكد تراجع هذا الدور.