Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في إحدى حدائق حمص  

خاص – SY24 

عثر الأهالي في مدينة حمص على طفلة حديثة الولادة مرمية على جانب أحد الطرقات، ما يؤكد استمرار ظاهرة رمي الأطفال التي تتكرر بين الفترة والأخرى. 

وفي التفاصيل، فإن الطفلة حديثة الولادة يُقدر عمرها بـ 4 أيام، وقد تم العثور عليها، مساء أمس السبت، مرمية في حديقة الصالة الرياضية على طريق الشام قرب فندق بسمان. 

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الطفلة تم نقلها إلى إحدى المستشفيات بحي كرم اللوز، حيث وضعت في قسم الحواضن لمتابعة وضعها الصحي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة. 

ونقلت المصادر عن طبيب قوله إن “وضع الطفلة الصحي جيد، وأنه في حال لم يتم التعرف على ذوي الطفلة سيتم تحويلها أصولاً إلى مركز الرعاية في دمشق وفق الإجراءات القانونية المتبعة”. 

يذكر أنه كان قد عثر على طفـلة حديثة الولادة نهاية الشهر الماضي مرمية قرب مدرسة خالد بن الوليد في حي باب هود، ليرتفع عدد حالات رمي الأطفال الذين تخلى عنهم ذويهم إلى 6 حالات في محافظة حمص، حسب مصادر تابعة للنظام السوري. 

وفي أيار الماضي، أقرّ النظام السوري بالظاهرة الاجتماعية السلبية في مناطق سيطرته، والتي عنوانها الأبرز “تخلي بعض الأشخاص عن أطفالهم حديثي الولادة”، لافتاً إلى توثيق 38 حالة عثور على “لقطاء” منذ بداية العام الجاري 2022، في رقم أثار صدمة كثيرين.  

وحسب ماكينات النظام الإعلامية، فإن غالبية الحالات التي كُشف عنها سابقاً كانت لأطفال حديثي الولادة غالباً، أو أطفال لم يتجاوزوا العام الواحد من العمر.