Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تحذيرات من انزلاق مئات العائلات إلى ما دون حد الفقر شمال سوريا

خاص – SY24

دق فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الأحد، ناقوس الخطر محذراً من ارتفاع معدلات الفقر في الشمال السوري إلى مستويات جديدة. 

 

وأشار الفريق في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن نسبة العائلات الواقعة تحت حد الفقر خلال حزيران/يونيو الماضي، بلغت 86.4 %، في حين بلغت نسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 37.6%.

 

ولفت إلى أن العجز الأساسي لعمليات الاستجابة الإنسانية التي تغطيها المنظمات ازداد بنسبة 9%، ليصل إلى نسبة 53.3 %، خلال الفترة ذاتها. 

 

أما في شهر تموز الجاري، فشهد انزلاق مئات العائلات الجديدة إلى ما دون حد الفقر الأساسي، وزيادة حد الفقر إلى مستويات جديدة بنسبة 0.53 %، مما يرفع نسبة العائلات الواقعة تحت حد الفقر إلى 86.93 %. حسب البيان. 

 

وتحدث الفريق عن زيادة حد الجوع إلى مستوى جديد بزيادة بنسبة 0.45 %، مما يرفع نسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 38.05 %.

 

وأضاف أن العجز الأساسي لعمليات الاستجابة الإنسانية التي تغطيها المنظمات الإنسانية ازداد خلال شهر تموز بنسبة 7.4 %، ليصل إلى نسبة 60.7 % بحسب إجمالي تغطية كافة القطاعات الإنسانية. 

ومطلع العام الجاري، وصفت الأمم المتحدة منطقة المخيمات شمالي سوريا بأنها “منطقة كوارث حقيقية”، مشيرة إلى أن واحدة من بين أكثر الفئات السكانية ضعفا في العالم تعيش في تلك المنطقة.