Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“داعش” يواصل تكبيد الميليشات خسائر فادحة في البادية

خاص - SY24

تستمر الميليشيات المساندة للنظام السوري والمدعومة من إيران وروسيا، بتكبد الخسائر البشرية على يد تنظيم “داعش” في البادية السورية. 

 

وفي المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، لقي 4 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” مصرعهم وأصيب آخرون، جراء هجوم شنه مسلحون يُعتقد أنهم يتبعون لتنظيم “داعش”. 

 

وحسب الأنباء، فإن الهجوم أسفر عن تدمير بيك آب مزود برشاش 23، وذلك في بادية السخنة شرقي تدمر. 

 

وقبل أيام، أكدت مصادر مطلعة، أن النظام السوري فقد الاتصال بمجموعة من عناصره في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، مرجحة أنها وقعت بكمين نفذته خلايا تنظيم “داعش” على طريق “تدمر – السخنة”، مبينة أن المجموعة المكونة من 13 عنصراً بينهم ضابط، كانت بمهمة استطلاعية. 

 

كما قتل 4 عناصر بينهم 3 يتبعون للميليشيات الموالية لإيران، وذلك بكمين نفذه عناصر تنظيم “داعش”، في البادية السورية، في حين تداولت مصادر متطابقة “أنباء غير مؤكدة”، عن فقدان النظام السوري الاتصال بمجموعة من عناصره في بادية “السخنة” بريف حمص الشرقي، مرجحة أنها وقعت بكمين نفذته خلايا التنظيم على طريق “تدمر- السخنة”.  

 

وبدأت قوات النظام حملة تمشيط جديد بمشاركة ميليشيا “لواء القدس”، بحثاً عن خلايا تنظيم “داعش” في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة. 

 

ومنتصف تموز/يوليو الماضي، جددت مصادر مهتمة بتوثيق الأحداث الدائرة في البادية السورية، تأكيدها بأن أكثر من يعاني من ضربات وهجمات تنظيم “داعش” هي ميليشيا “لواء القدس”.