Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بشكل مفاجئ.. الميليشيات تخلي مقرات لها جنوبي دمشق من الأسلحة والعتاد

خاص – SY24

رصد مراسل منصة SY24 في دمشق وريفها، تحركات مريبة للميليشيات الإيرانية وبشكل خاص في منطقة “السيدة زينب” جنوبي دمشق.

وذكر مراسلنا أن ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في “السيدة زينب” بدأت عمليات إخفاء للمظاهر المسلحة بأكثر من 10 مقرات ومستودعات تابعة لها.

وأشار إلى أن العمليات جاءت بعد ما وصلت الأخبار بأن الطيران الاسرائيلي ينوي استهداف ميليشيا “الحرس ثوري” في وقت قريب.

ولفت إلى أن قيادة ميليشيا “الحرس الثوري” أعطت أوامرها للعناصر التابعين لها بإخفاء كل المظاهر المسلحة من عربات ثقيلة وسيارات وغيره.

وأوضح أن الأوامر جاءت لعناصر الميليشيات بإزالة كل الأعلام التابعة لها وللنظام السوري من على مقراتها، وإلغاء مظاهر الحراسة وجعلها شكلية.

وحسب مراسلنا فإن المقرات والمستودعات التي تم إخلاؤها تقع بالقرب من مقام “السيدة زينب” وفي المنطقة الواقعة بين “السيدة زينب” وحجيرة”.

ورصد مراسلنا إفراغ الميليشيات للمستودعات من السلاح الثقيل والمتطور، ونقلع عبر المدرعات والعربات إلى المستودعات التي في منطقة “خربة الورد”، مبيناً أن عمليات الإفراغ تمت في ساعت متأخرة من الليل.

ومساء الخميس، دكّ الطيران الاسرائيلي مواقع عسكرية لقوات النظام، والميليشيات الإيرانية، بمحيط مدينة مصياف في ريف حماه الغربي.

وفي 14 من الشهر الجاري، شن طيران الجو الإسرائيلي، غارات جوية طالت عدداً من المقرات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في محافظتي ريف دمشق وطرطوس، ما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر وإصابة آخرين في صفوف النظام، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة، حيث تركز القصف على مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية في قرية “أبو عصفة” في ريف طرطوس الجنوبي، حسب ما تابعته منصة SY24.

ومساء الأربعاء الماضي، شهدت مدينة “قارة” بالقلمون الغربي في ريف دمشق، عمليات إخلاء لعدة مقرات عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، خوفاً من استهدافها بالقصف الأميركي أو الإسرائيلي حسب ما وافانا به المراسل في المنطقة.

وتأتي عملية الإخلاء هذه، نتيجة الخوف من تصعيد القوات الأمريكية قصفها على مقرات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية عقب استهدافها أمس نقاط ومقرات لهم في دير الزور، بالطيران الحربي والمروحي مخلفة قتلى وجرحى وخسائر مادية كبيرة حسب ما رصدته المنصة.