Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

متنفذون لصالح ميليشيا لبنانية ينقلون المجرمين إلى مناطق النظام السوري

خاص - SY24

أفادت مصادر لبنانية خاصة، أن متنفذين يتبعون لميليشيات “حزب الله” تعمل على تأمين غطاء أمني للمطلوبين للجهات المختصة بجرائم مختلفة، ونقلهم إلى مناطق سيطرة النظام السوري. 

وأشارت المصادر بحسب ما رصدت منصة SY24، إلى أن آلاف المطلوبين تم نقلهم الى داخل سوريا خلال السنوات الماضية، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة. 

وأوضحت المصادر أنه تم نقل العديد من هؤلاء للسكن في حمص وريفها، من بينهم مسؤولون عن ارتكاب جرائم القتل والسلب والاتجار بالمخدرات. 

وأشارت المصادر إلى أن زمرة من المتنفذين تتقاضى مبالغ كبيرة وبالدولار، مقابل نقل المجرمين وتهريبهم إلى مناطق سيطرة النظام السوري. 

ولفتت إلى أن هؤلاء المتنفذين يديرون أوكاراً لعمليات تهريب المجرمين إلى سوريا في مناطق متفرقة من لبنان. 

وقبل أيام، أكدت عدة مصادر لبنانية استمرار عمليات تهريب البشر وغيرها من العمليات بين لبنان وسوريا عبر معبر “وادي خالد”، لافتة الانتباه إلى ظهور عدد من المعابر الترابية غير الشرعية التي يستخدمها المهربون.  

وتنشط عمليات التهريب بشكل يومي ولكن أكثرها في فترات الليل، حيث يجري تهريب جماعي للأشخاص، ينقلون بفانات إلى المعابر ثم بالدرّاجات النارية إلى الداخل السوري، حيث الأعين غائبة، لتبدأ بعدها الرحلة إلى المناطق المقصودة في الداخل السوري  

ومطلع العام الجاري، أكد مصدر مهتم بتوثيق انتهاكات النظام وأذرعه الأمنية داخل سوريا وعلى حدودها مع الدول المجاورة، عملية تسليم الإشراف على معابر التهريب غير الشرعية بين سوريا ولبنان إلى “الأمن العسكري” بدلًا من “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام.