Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعضهم من السوريين.. اختفاء مهاجرين بظروف غامضة في غابات اليونان

خاص – SY24 

أعربت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية عن قلقها من الأخبار التي تفيد باستمرار اختفاء وموت مهاجرين بعضهم من السوريين، وذلك في غابات اليونان أثناء رحلتهم صوب أوروبا. 

 

وذكرت المجموعة الإنسانية بحسب متابعة منصة SY24 لهذا الملف، أنه “بشكل يومي تصلنا مناشدات عن المهاجرين بترك رفاقهم في الغابات اليونانية والبلغارية يصارعون الموت”. 

وأضافت أنه “منذ فترة نعاني من هذه المشكلة التي حصلت وتحصل باستمرار”، مبينة أن سبب ارتفاع نسب الوفيات بين المهاجرين هو تركهم للمريض بدون تبليغ مباشر. 

وأوضحت أن غالبية التبليغات تصلها بعد يوم بأنه تم ترك المريض في مكان ما من الغابات، إضافة إلى ذلك يتركوه بدون أي وسائل تواصل .  

وأبدت المجموعة الإنسانية استغرابها من عدم حمل المهاجرين الذين يسلكون طريق الهجرة و”الموت” لأي هاتف أو أي وسيلة للتواصل في حال حصل أي مكروه؟، حسب تعبيرها. 

 

وفي السياق ذاته، تحدثت المجموعة الإنسانية عن فُقدان 9 مهاجرين بينهم 4 من السوريين، وذلك بظروف غامضة في غابات اليونان. 

واكتفت المجموعة بنشر صور للمفقودين على حسابها في منصة “فيسبوك”، دون ذكر أي تفاصيل تتعلق بظروف اختفائهم، الأمر الذي أثار قلق كثير من السوريين على مصيرهم المجهول. 

 

وفي وقت سابق من آب/أغسطس الماضي، ذكرت “مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية” أن حالات التسمم مرتفعة بين من يحاول الهجرة واللجوء إلى مكان آمن، حتى أصبحنا نفقد الحالات أو ننساها بعد الإبلاغ عنها حالة بعد حالة، مؤكدة أنه “غالبا ما نفقد السيطرة على النشر بسبب كثرة الحالات”.  

ومطلع آب/أغسطس أيضاً، أنهى الجوع والعطش حياة أحد المهاجرين السوريين، وذلك في غابات اليونان أثناء محاولته الوصول إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.