Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي سوريا.. ما الذي جرى قرب إحدى القواعد الأمريكية؟

خاص – SY24 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تعرض إحدى قواعدها شرقي سوريا لهجوم صاروخي دون وقوع أي خسائر بشرية في صفوف قواتها هناك. 

وفي بيان صادر عن القيادة اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أوضحت القيادة أن الهجوم تم بصواريخ من عيار 107 ملم، واستهدف قوات التحالف بالقرب من مدينة “رميلان” شرقي سوريا. 

وأشار البيان إلى أن الصواريخ لم تسقط في القاعدة ولم تتسبب بأي خسائر بشرية في صفوف القوات الأمريكية أو القوات الشريكة على الأرض، أو تتسبب بأي أضرار في المنشآت أو المعدات. 

وحسب البيان، فقد تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق عقب الحادثة التي جرت مساء أمس السبت، لافتاً إلى أن القوات الأمريكية تحقق في الهجوم الذي وقع ضد إحدى قواعدها في المنطقة الشرقية. 

مصادر متطابقة أخرى وحسب رصد منصة SY24، أشارت إلى أن طائرات يُرجح أنها للتحالف الدولي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية رداً على استهداف القاعدة الأمريكية في الرميلان، وذلك في مدينتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور. 

ويأتي الهجوم بعد أيام قليلة من إعلان القيادة المركزية تنفيذ ضربات جوية وصفتها بـ “الناجحة” ضد تنظيم “داعش” شمالي سوريا. 

ومنتصف نيسان/أبريل الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إصابة 4 جنود أميركيين بجروح طفيفة، جراء تعرض “مبنيين للدعم” في القرية الخضراء شرق سوريا لهجمتين بنيران غير مباشرة. 

ونقلت وكالة “رويترز” حينها، أن ميليشيات مدعومة من إيران أطلقت عدة صواريخ، سقط اثنان منها في حقل “العمر”، حيث تتمركز القوات الأمريكية في دير الزور.