Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ماذا حل بشابين حاولا الوصول “سباحة” إلى اليونان؟

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من سواحل اليونان وغاباتها، باستمرار فقدان المهاجرين لحياتهم رغم التحذيرات من خطورة التوجه إلى هناك بطرق غير شرعية بالاعتماد على المهربين. 

وفي آخر المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، عثرت السلطات اليونانية على اثنين من المهاجرين وصلوا جزيرة “كوس” اليونانية سباحة، يُرجح أنهم سوريين قادمين من تركيا . 

وحسب “مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية”، فإن الشابين يبلغان من العمر 30 عاماً تقريباً وقد تم العثور عليهما على شواطئ جزيرة “كوس”. 

وكان الشابان يرتديان معدات السباحة (ملابس السباحة والأقنعة والزعانف)، وتم نقلهم الى مستشفى “كوس” العام، حسب المجموعة ذاتها والتي أشارت إلى أن سلطة الميناء ذات الصلة سوف تأمر بإجراء التحقيق الأولي بتشريح الجثث . 

وفي السياق ذاته، أفادت المجموعة الإنسانية بوفاة شاب سوري ينحدر من محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك في غابات اليونان. 

ولفتت إلى أن الشاب كان مع 3 شبان آخرين وكانت حالته الصحية خطرة جداً، مبينة أنه تم إبلاغ السلطات اليونانية عن وضع هؤلاء الشبان، وبعد معاناة طويلة تم الوصول إليهم لكنّ الشاب كان قد فارق الحياة. 

وأوضحت أنه تم أيضاً إبلاغ عدد من المنظمات الإنسانية والتي أكدت أنه تم نقل الشاب المتوفي واثنين من المصابين الى مستشفى “الكساندر بولي”، في حين أخذت الشرطة اليونانية الشاب الرابع، دون أي تفاصيل إضافية. 

وقبل أيام، تعرض قارب على متنه حوالي 100 مهاجر يُرجح أن بينهم سوريون للغرق، في كارثة جديدة تضاف إلى ملف الأحداث الإنسانية، بحسب مراقبين.  

وحذّر كثيرون من ركوب البحر أو التوجه عبر غابات اليونان صوب اليونان ومنها إلى أوروبا، لما فيها من مخاطر تهدد حياة هؤلاء الأشخاص وبخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.  

وقبل أيام، هاجم أشخاص “ملثمون” يُرجح أنهم من خفر السواحل اليوناني، عدداً من المهاجرين من بينهم سوريون ومحاولة إغراقهم في البحر ومنعهم من الوصول إلى الجزر اليونانية.