Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية جديدة للتحالف الدولي ضد خلايا “داعش” شرقي سوريا

خاص - SY24

نفذ التحالف الدولي عملية أمنية جديدة ضد تنظيم “داعش” شرقي سوريا، لتضاف إلى سلسلة العمليات المكثفة الأخيرة ضد التنظيم وخلاياه النائمة. 

وذكر مصدر من أبناء المنطقة الشرقية حسب ما وصل لمنصة SY24، أن العملية تم تنفيذها في بلدة “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي. 

وأسفرت العملية التي تمت عن طريق الإنزال الجوي عن اعتقال شخص “يُعتقد” أنه أحد التابعين لخلايا “داعش” في المنطقة. 

ولفتت المصادر إلى أن الشخص يدعى “يحيى المسلم”، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حسب وصفها. 

وأشارت المصادر إلى أن التحالف الدولي بدأ  باعتقال كل من له صلة بداعش، خصوصاً بعد أحداث سجن غويران في الحسكة مطلع العام الجاري، والهجوم الذي شنه التنظيم على السجن واندلاع مواجهات بينه وبين “قسد” استمرت عدة أيام. 

وقبل يومين، أكدت عدة مصادر متطابقة مقتل أحد القيادين التابعين لتنظيم “داعش”، بطيران مسير يُعتقد أنه يتبع للتحالف الدولي، في عملية هي الثالثة من نوعها في أقل من أسبوع.  

وحسب ما وصل لمنصة SY24، فإن الطيران المسير استهدف شخصاً يركب دراجة نارية يُرجح أنه أحد القياديين في صفوف “داعش”، وذلك بالقرب من بلدة حمام التركمان بريف الرقة الشمالي.  

كما نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرة النظام السوري شرقي سوريا. 

وذكرت مصادر محلية من أبناء المنطقة بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن عملية الإنزال تمت في “قرية ملوك سرايا التابعة للنظام السوري جنوبي القامشلي، أسفرت عن مقتل شخص يدعى أبو حايل، بعد رفضه تسليم نفسه للقوات الأمريكية”. 

الجدير ذكره، أن المنطقة تشهد عمليات مكثفة للتحالف الدولي منذ آب/أغسطس الماضي، ضد التنظيم وخلاياه النائمة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى العملية الأمنية الأخيرة ضده والتي تمت في مخيم “الهول” بريف الحسكة.