Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع ضابطين من ميليشيا ساندت الأسد في معارك حلب

خاص – SY24

أفادت عدة مصادر متطابقة بمصرع ضابطين اثنين في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وذلك خلال الأحداث الدائرة في إيران. 

وذكرت المصادر بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن الضابطين لقيا مصرعهما على أيدي المتظاهرين في مدينة “شيراز” الإيرانية. 

وكان اللافت للانتباه هو أن الضابطين أحدهما يدعى “نور الدين جنكجو”، والثاني يدعى “أحمد رضا نيا”، من قادة الميليشيات التي شاركت في القتال في سوريا دعماً لرأس النظام السوري “بشار الأسد”. 

كما أظهرت صور النعوات التي تم نشرها من مصادر إيرانية، مشاركة الضابطين المذكورين في معارك حلب ضد السوريين المعارضين للنظام. 

وفي آب/أغسطس الماضي، أفادت عدة مصادر إيرانية بمصرع قيادي بارز في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وذلك بظروف غامضة في سوريا.  

  

وذكرت المصادر الإيرانية حسب ما تابعت منصة SY24، أن المدعو “أبو الفضل عليجاني” وهو ضابط برتبة عميد، لقي مصرعه “خلال قيامه بواجبه الجهادي في سوريا”، حسب وصفها.  

وفي أيار/مايو الماضي، أكدت عدة مصادر إيرانية معارضة، مقتل أحد قادة ميليشيا “الباسيج” الإيرانية بعملية اغتيال جديدة وسط العاصمة طهران، وذلك بعد يوم واحد على اغتيال أحد الضباط البارزين في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بعملية مماثلة أيضا.   

من جهته، أشار الناشط السياسي “مصطفى النعيمي” إلى أن هذه الشخصيات التي يتم اغتيالها، إضافة لضلوعها بالجرائم المرتكبة بحق السوريين “هي أيضاً مسؤولة عن ملفات تطوير الصواريخ الباليستية والمسيرات في فيلق القدس الإيراني بالدرجة الأولى”. 

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية تقاتل في سوريا إلى جانب قوات النظام عقب بدء الأحداث عام 2011، وذلك في إطار المشروع الإيراني الذي يهدف للتغلغل في سوريا، وخسرت في سبيل ذلك عددا كبيراً من الجنود والقياديين.