Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حماس تؤكد مواصلة تطوير علاقاتها مع النظام السوري! 

خاص – sY24

قالت حركة “حماس”، السبت، إنها ستواصل تطوير علاقتها التي استأنفتها مؤخرا، مع سوريا بعد قطيعة دامت لأكثر من 10 سنوات.

وأضاف حازم قاسم، المتحدث باسم الحركة، في بيان اطلعت عليه SY24: “تعزيز هذه العلاقة يأتي لتصليب قدرتنا كأمة على مواجهة العدوان الإسرائيلي المُتصاعد”.

والأربعاء، عقدت وفود من الفصائل الفلسطينية، على رأسها حركة “حماس”، لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، وصفته “حماس” بـ “التاريخي”.

وسادت القطيعة بين حركة “حماس” والنظام السوري، عام 2012 مع بداية أحداث الأزمة السورية، حيث غادرت قيادة الحركة دمشق التي اتخذتها مقرا لها منذ عام 1999.

وفي السياق، أدان قاسم “الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الأراضي السورية، معتبراً أن هذه الغارات هي جريمة ضد أمتنا وامتدادا لعمليات القتل والإرهاب بحق الفلسطينيين”. 

وأشار إلى أن الرد الأنسب على العدوان الإسرائيلي تتمثل في “المواجهة الموحّدة”، على حد تعبيره. 

وشن سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية جديدة استهدفت مواقع لقوات النظام السوري وميليشياته في محيط العاصمة دمشق، وذلك بعد غياب الغارات لمدة شهر تقريباً.

وذكر مصدر خاص بمنصة SY24، أن الغارات الإسرائيلية طالت عدة مواقع بالقرب من مطار دمشق الدولي، وبالقرب من منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق.

يشار إلى أن الباحث في الشأن الإيراني “ضياء قدور”، أفاد وحسب ملف نشر له على موقع مركز حرمون للدراسات المعاصرة، أن “الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الأهداف العسكرية التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية على الأرض السورية، حيث وصلت إلى 49 هدفًا، أي بزيادة نسبتها 22.5% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي 2021”.