Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف صاروخي يتسبب بمقتل امرأة وصدمة نفسية لطفليها في الشمال السوري

خاص – SY24

تفيد الأنباء الواردة من الشمال السوري، باستمرار الانتهاكات وخروقات وقف إطلاق النار التي تسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

وذكر مراسلنا في المنطقة أن قصفاً مصدره المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري و”قوات سوريا الديمقراطية” طال مخيم “كويت الرحمة” للنازحين بريف مدينة عفرين شمالي حلب، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة عائلتها بجروح.

وأضاف مراسلنا أن اثنين من أطفال الضحية تعرضا لصدمة نفسية، بسبب مقتل والدتهما والقصف الصاروخي الذي استهدف المخيم بعد منتصف ليل أمس الجمعة.

وشهد المخيم حالة ذعر ونزوح لعدد من العائلات بسبب الاستهداف المباشر للمخيم، وتكرار استهدافه خلال الفترة الماضية.

 

وتعرض مخيم “كويت الرحمة” منذ مطلع العام الحالي، إلى تسع هجمات من قبل العديد من الأطراف، مما يرفع عدد المخيمات المستهدفة منذ مطلع العام الحالي إلى 35 استهداف، وسقوط العديد من الضحايا والإصابات نتيجة تلك الهجمات، إضافة إلى نزوح المئات من العائلات، حسب فريق “منسقو استجابة سوريا”.

وناشد الفريق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على كافة الأطراف لوقف هجماتهم على المدنيين واستهداف النازحين، وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

ومساء أمس، تعرضت قرية منطف جنوبي إدلب، لقصف مدفعي من قوات النظام وروسيا، ما أجى إلى دمار في منازل المدنيين وممتلكاتهم، حسب فريق الدفاع المدني السوري.