Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

توثيق 35 هجوماً على مخيمات النازحين في الشمال السوري

خاص – SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، سقوط ضحايا ونزوح مئات العائلات جراء استهداف 35 مخيماً للنازحين في شمال غربي سوريا، منذ مطلع العام الحالي.

وقال الفريق في بيان نشره السبت حصل موقع SY24 على نسخة منه، إن عائلات عدة نزحت من مخيم “كويت الرحمة” بريف حلب، خوفاً من تكرار استهدافه مرة أخرى، الليلة الماضية، بعدما تعرض إلى قصف من قبل قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأضاف الفريق في بيان، أن مخيم “كويت الرحمة” تعرض إلى تسع هجمات من قبل العديد من الأطراف منذ مطلع العام الحالي.

واعتبر البيان أن استهداف مخيمات النازحين من الأطراف العسكرية، يظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين وتأمين حمايتهم.

وطالب البيان، جميع الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني، والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بشكل فوري، والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة.

كما دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الأطراف كافة لوقف هجماتها على المدنيين واستهداف النازحين، وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

وناشد “منسقو الاستجابة”، المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري، للتحرك بشكل عاجل من أجل تقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة.

تفيد الأنباء الواردة من الشمال السوري، باستمرار الانتهاكات وخروقات وقف إطلاق النار التي تسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

وذكر مراسلنا في المنطقة أن قصفاً مصدره المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري و”قوات سوريا الديمقراطية” طال مخيم “كويت الرحمة” للنازحين بريف مدينة عفرين شمالي حلب، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة عائلتها بجروح.

وأضاف مراسلنا أن اثنين من أطفال الضحية تعرضا لصدمة نفسية، بسبب مقتل والدتهما والقصف الصاروخي الذي استهدف المخيم بعد منتصف ليل أمس الجمعة.