Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بحر اليونان.. حادثة غرق جديدة يرجح أن ضحاياها من السوريين 

خاص - SY24

تستمر الأخبار الواردة من سواحل وغابات اليونان بنقل مأساة المهاجرين طالبي اللجوء إلى أوروبا، رغم التحذيرات من خطر ركوب البحر أو سلك طريق الغابات المحفوف بالمخاطر أيضاً.

وفي المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، اليوم الثلاثاء، أفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد” الإنسانية بغرق بعض المهاجرين الذين كانوا على متن قارب يحمل تقريبا 75 مهاجرا بينهم سوريون.

ولفتت المجموعة الإنسانية إلى أنه تم إنقاذ 9 أشخاص فقط من ركاب القارب، دون أي تفاصيل عن جنسياتهم أو هويتهم.

وأوضحت المجموعة الإنسانية أنه مع ساعات الفجر الأولى وصلها نداء استغاثة وعلى الفور سارعت إلى إبلاغ السلطات اليونانية لمد يد العون وإنقاذهم.

وأشارت المجموعة إلى أن المهاجرين من الجنسية السورية وآخرين من الجنسية المصرية، لافتة إلى أن نداءات الاستغاثة كانت تؤكد أن المياه دخلت القارب وأن جميع من بداخله يواجهون خطر الغرق، حسب ما ذكرت.

مصادر أخرى ذكرت أن خفر السواحل اليوناني تأخر في الوصول لإنقاذ ركاب القارب، وأم نصف المهاجرين سقطوا في مياه البحر وأن مصيرهم بات مجهولاً، حسب تعبيرهم.

وفي وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تعرض قارب على متنه حوالي 100 مهاجر يُرجح أن بينهم سوريون للغرق، في كارثة جديدة تضاف إلى ملف الأحداث الإنسانية، بحسب مراقبين.

ويحذّر كثيرون من ركوب البحر أو التوجه عبر غابات اليونان صوب اليونان ومنها إلى أوروبا، لما فيها من مخاطر تهدد حياة هؤلاء الأشخاص وبخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.