Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من دورة التمكين الطبي شمال سوريا

خاص - SY24

احتفلت نقابة الأطباء في حلب بتخريج الدفعة الأولى من دورة التمكين الطبي العملي، التي نظمتها النقابة بالتعاون مع منظمة الأطباء المستقلين ida ، في مستشفى الشهيد “محمد وسيم معاز” الأكاديمي.

 

وتم خلال الحفل توزيع شهادات اجتياز الدورة على الأطباء الذين أتموا الدورة، التي استمرت لستة أشهر في عيادات وأقسام المستشفى الأكاديمي.

 

و تعتبر هذه الدفعة هي الأولى من دورة التمكين الطبي، حيث تسعى النقابة إلى تنظيم دورات قادمة تستهدف أكبر عدد من الأطباء الخريجين الجدد من كلية الطب البشري في الجامعات السورية.

 

وقال الدكتور “عمر فروح” أمين سر النقابة لمنصة SY24، إن “الدورة تهدف إلى تمكين الأطباء الخريجين الجدد من الجامعات السورية في الشمال السوري، وتأهيلهم لدخول ميدان العمل الطبي، مؤهلين بالخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من ممارسة مهنة الطب بجودة ومهنية عالية”.

وأضاف أنها “تهدف إلى رفع المستوى العلمي للأطباء، و ذلك ضمن الخطة العلمية التي تسعى إليها النقابة والقائمة على برنامج التعليم الطبي المستمر”، لافتاً إلى أنه “سيتم الإعلان عن دورة جديدة خلال الأيام المقبلة”.

وشارك في الحفل: وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، الدكتور مرام الشيخ مصطفى، والدكتور محمود مصطفى نقيب الأطباء في حلب، والدكتور عبدالعزيز الدغيم رئيس جامعة حلب الحرة، والدكتور جواد أبو حطب عميد كلية الطب البشري.

 

كما شارك في الحفل، الدكتور مالك العطوي نقيب الأطباء في إدلب، ومحمود حسون نقيب الممرضين،  والدكتور رضوان كردية مدير الصحة في محافظة حلب، والدكتور حسان إبراهيم مدير الصحة في منطقة أعزاز.

 

وشهد الحفل أيضاً، حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء والأطباء المنتسبين للنقابة، و بعض الأطباء المدرسين في جامعة حلب و المشرفين على دورة التمكين الطبي وعدد من العاملين في القطاع الصحي.

ويواجه القطاع الطبي والصحي في الشمال السوري الكثير من التحديات، وعلى رأسها شح الدعم المقدم من المنظمات الدولية، إضافة إلى قلة الإمكانيات وعدم استقرار الوضع الأمني وبخاصة على صعيد القصف والخروقات من قبل النظام السوري وحليفته روسيا.