Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لتطوير خبراتهن.. قيادة الشرطة الحرة تنظم دورة تدريبية لعناصرها النسائية في إدلب

أحمد الأخرس – SY24

أقام مركز التدريب التابع للشرطة الحرة في أحد مراكز بريف إدلب دورةً تدريبية لعناصر الشرطة النسائية لتأهيلهن وتطوير خبراتهن في العمل الشرطي، لا سيما بالتعامل مع المتهمين وخاصةً النساء.

المدربة “عائشة العوض” تابعة لقيادة شرطة إدلب الحرة قالت في حديث خاص لـ SY24: “استمر التدريب لمدة 5 أيام، تعرّفت المتدربات من خلاله على خصائص التحقيق ومراحله وأساليب جمع الأدلة وفحصها”.

وأضافت العوض: “هدفنا من هذه الدورة هو تنمية مهارات الشرطة النسائية من أجل كيفية التحقيق مع النساء حصراً ورفع الكفاءة والتعليم لديهن في مجال عملهن”.

أما المتدربة آية وهي إحدى عناصر الشرطة التابعة لمحافظة إدلب قالت لـ SY24: “تعلّمنا الكثير من الخبرات أهمها التعامل مع المرأة والطفل، على اعتبار أن المجتمع تربطه عادات وتقاليد محافظة، فمن الأفضل أن تقوم المرأة بالتحقيق مع متهمة، كما يمكننا العمل بأريحية مع النساء أكثر من الرجال، وأيضاً اكتسبنا معلومات عن المخدرات، إضافة إلى تعلم خبرات عن التفتيش”.

بدوره قال المقدم “رمضان حميدو” رئيس مركز فرع التدريب بالجنوب في حديث خاص لـ SY24: “هذه الحزمة التدريبية الثانية كانت مخصصة لعناصر الشرطة النسائية، تتعلق بعملهن في المراكز، وحضر التدريب قرابة 36 امرأة من مختلف المناطق، تعلمت المتدربات من خلاله على أساليب التحقيق وأصول تنظيم الضبوط وغيرها”.

وأضاف حميدو: “يوجد مدربين ومدربات مختصين بإعطاء المحاضرات، حيث أنهم خضعوا لدورات تدريب وإعطاء الورشات على مستوى عالي من الثقافة لإيصال المعلومات، في حين يتم استخدام العديد من أدوات وأساليب الإيضاح الحديثة”.

واختتم حميدو قائلاً: “الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو تطوير العلوم الشرطية لدى النساء المتدربات بحيث نرتقي بخدمة أكبر لدى المجتمع وخاصة بما يتعلق بالشرطة النسائية”.

يشار إلى أن مركز التدريب يتبع لقيادة الشرطة في ريف إدلب الجنوبي، وأقام العديد من الدورات التدريبية لعناصره، بهدف رفع كفاءتهم لتحقيق نموذج ناجح عن الشرطة المجتمعية.

[foogallery id=”11460″]