إصابة مراسل SY24 بجروح بسبب القصف على ريف إدلب

أصيب مراسل SY24 ومنصة SY+ بجروح وحروق في قدميه جراء الغارات الجوية التي طالت مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس.

وتعرضت مدينة معرة النعمان يوم أمس لغارات جوية لحظة أذان المغرب وإفطار الصائمين، ما أدى لمقتل رجل وابنته وإصابة أكثر من 5 آخرين بجروح بينهم مراسل SY24 “أيهم البيوش”.

وتتمنى أسرة SY24 السلامة لمراسلها “أيهم البيوش” الذي يتلقى العلاج، كما تتمنى السلامة لكل المدنيين الرازحين تحت القصف العشوائي للنظام وروسيا والميليشيات الإيرانية.

القصف مستمر

في السياق قُتلت امرأتان وأصيب ما يزيد عن 7 مدنيين بجروح متفاوتة جراء غارات جوية مماثلة استهدفت الأحياء السكنية في بلدة كفروما القريبة من مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

كما استهدفت طائرات النظام الحربية بصواريخ نوع “c5” الأحياء السكنية وسط مدينة كفرنبل، ما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح، إضافة إلى اندلاع حريق في محل لبيع المحروقات والمنازل المجاورة له.

إلى ذلك أفاد الناشطون أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على قريتي كفرسجنة وترملا جنوب إدلب، فيما استهدفت قواته بالمدفعية الثقيلة بلدتي بداما والناجية غربي المحافظة.

يذكر أن النظام السوري والطائرات الروسية صعدت من عملياتها العسكرية على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، خلال الأشهر الأخيرة، وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل أكثر من 420 مدنياً وتهجير آلاف السكان من منازلهم، فضلاً عن تدمير العديد من المشافي والمراكز الطبية والمؤسسات المدنية في إدلب وحماة وحلب.

الكلمات الدليلية