Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زيتون كفر تخاريم يدفع تحرير الشام لاقتحام المدينة!

خاص - SY24

سقط العديد من الضحايا اليوم الخميس، جراء الهجوم الذي تشنه “هيئة تحرير الشام” على مدينة كفرتخاريم بريف محافظة إدلب، بسبب الخلاف الحاصل مع بعض أهالي المدينة حول قضية دفع الزكاة في معاصر الزيتون.

وقالت مصادر محلية إن “هيئة تحرير الشام بدأت هجوماً بالرشاشات الثقيلة والمشاة صباح اليوم، بهدف إعادة مقراتها وعناصر مخفر الشرطة وهيئة الزكاة إلى مدينة كفرتخاريم، بعد رفض الأهالي تسليم المطلوبين لها”.

وأكدت المصادر أن “الاشتباكات أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين”، فيما تحدثت وسائل إعلامية عن مقتل مدنيين اثنين وثلاثة عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير، دون وجود تأكيد من أهالي المدينة بسبب استمرار الاشتباكات وعدم تمكن الأهالي من الحركة.

ويأتي ذلك بعد إعلان الفعاليات المدنية والعسكرية في كفرتخاريم رفضها للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مجلس أعيان المدينة وهيئة التحرير الشام، معتبرةً أن الاتفاق الذي تم تسريبه قد ولد ميتاً كونه صادر عن جهة ميتة لا تمثل أهالي المدينة.

وأكد البيان الصادر عن فعاليات المدينة أن “أهالي المدينة يرفضون تسليم السلاح أو أي مطلوب لهيئة تحرير الشام”.

وسبق أن نشرت وكالة “إباء” التابعة لتحرير الشام، أن “مجموعة من المفسدين تعتدي بالضرب والإهانة على مجلس شورى مدينة كفرتخاريم وعدد من أعيان المدينة بعد الاتفاق الأخير بين أهالي كفرتخاريم وتحرير الشام”.

كما اتهمت الهيئة بعض “المفسدين” بمحاولة اغتيال وفد من تحرير الشام خلال خروجه من مدينة كفرتخاريم بعد توقيع الاتفاق بين الجانبين.

يذكر أن قسم من أهالي المدينة رفضوا دفع الزكاة لحكومة الإنقاذ وقاموا بطرد عناصر تحرير الشام وعناصر الشرطة من “كفرتخاريم” في ريف إدلب قبل عدة أيام.