Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تسخر من مضادات النظام السوري: لا تعوقنا 

خاص – sy24

أكد المتحدث باسم “الجيش الإسرائيلي” هيداي زيلبرمان أن بلاده تراقب تحركات إيران في المنطقة عن كثب، وأن غواصات إسرائيل تبحر في كل مكان. 

وعن مقتل قاسم سليماني، قال زيلبرمان إن ذكرى السنة الاولى لاغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، على يد الأميركيين مناسبة مهمة وقد تعمد إيران إلى القيام بعمل عسكري انتقامي ضد إسرائيل أو الولايات المتحدة علمًا أن إيران ترى إسرائيل والولايات المتحدة بذات العين ولا تفرق بينها.

وأشار إلى أن إسرائيل هاجمت مواقع في سوريا وأطلقت أكثر من 500 قذيفة وصاروخ “ذكي” خلال العام المنصرم ولم تتلق أي رد أو هجوم يذكر، مشيداً بـ “الاستهداف الذكي” الذي يطال إيران وأذرعها في سوريا، وأيضاً النظام السوري المضيف، دون أن تكون لهؤلاء أي إمكانية للرد. 

وأكد المتحدث في لقاء مع موقع جريدة “إيلاف” إلى أن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب إيران في سوريا ومنعها من التموضع من جهة ومن تمرير الأسلحة والتقنيات المتطورة لحزب الله في لبنان من الجهة الاخرى.

وسخر زيلبرمان من الدفاعات الجوية السورية، قائلاً إن النظام السوري يطلق أكبر عدد من المضادات الأرضية في العالم اليوم، مع العلم أن الصواريخ الإسرائيلية تصيف الأهداف بدقة، دون أي عائق من طرف النظام السوري. 

عن توقعاته للعام المقبل عسكريا، قال زيلبرمان إن كل شيء يمكن أن يتبدل بلحظة، وأن تشتعل الحرب في المنطقة بشكل مفاجئ “وأي حسابات معروفة لنا اليوم يمكن أن تتغير لسبب مجهول”.

ومنذ مطلع العام 2020، شنت إسرائيل عشرات الغارات الجوية استهدفت نقاطا تتواجد فيها الميليشيات الإيرانية في سوريا، وكانت إسرائيل قد أكدت على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي “نفتالي بينت” على مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران في سوريا، مشددة على أن العمليات لن تتوقف قبل أن يغادر الإيرانيون سوريا.