Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الباب.. ما قصة الجثث التي انتشلها الدفاع المدني من تحت الأنقاض؟!

خاص - SY24

عثرت فرق الدفاع المدني السوري، مساء أمس الأربعاء، على عدد من الجثث مجهولة الهوية، أثناء العمل بإزالة الأنقاض في منطقة “طريق السد” على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأضاف مصدر في المكتب الإعلامي للدفاع المدني لمنصة SY24، أن فرقهم انتشلت 7 جثث ونقلتها إلى المشفى ليتم توثيقها، في حين تواصل عملها في المنطقة لانتشال باقي الجثث والتي قدر عددها بنحو 5 جثث.

وأوضح مصدرنا أنه لا يوجد أي دليل على هوياتهم أو الجهات التي تقف خلف مقتلهم.

وأشار إلى أن مسؤولية المتطوعين تقع على انتشال رفات الجثث وتسليمها للطبابة الشرعية، ليصار إلى توثيقها، وتعاد للدفاع المدني السوري للقيام بعمليات الدفن.

وأشار مصدرنا إلى أنها ليست هذه المرة الأولى التي يتم العثور فيها على رفات لجثث مجهولة الهوية، لا سيما أن المنطقة شهدت معارك وسيطرة عدة جهات عليها، حيث انتشلت فرق الدفاع المدني السوري في 3 من شهر شباط/فبراير الجاري، جثتين مجهولتي الهوية من تحت أنقاض منزل مهدم نتيجة قصف سابق في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ونقلتهما إلى المشفى ليتم توثيقهما ثم دفنتهما في مقبرة المدنية.

كما أبلغت جهات محلية في 28 شهر تشرين الأول/نوفمبر الماضي، فرق الدفاع المدني السوري عن وجود رفات لجثة على المدخل الغربي لمدينة اعزاز، وبعد البحث تبين وجود رفات نحو 10 أشخاص، انتشلتها فرقنا وسلمتها للمشفى الوطني في مدينة اعزاز، وبعد أن تم توثيقها نقلتها ودفنتها، حسب ما أفاد به المصدر.

وتشهد منطقة “الباب” حالة من الفلتان الأمني سواء على صعيد انفجار العبوات الناسفة، أو محاولة الاغتيالات، إضافة للقصف من قبل قوات النظام السوري.