Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انتحاري يفجّر نفسه في مطعم شعبي بإدلب ويوقع 7 قتلى كحصيلة أولية

خاص – sy24

أقدم انتحاري مساء اليوم على تفجير نفسه وسط تجمع لعدد من المدنيين قرب أحد المطاعم في مدينة إدلب، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.

وقال مراسل SY24 إن 7 مدنيين قُتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بعضها خطيرة نتيجة قيام مسلح انتحاري بتفجير نفسه داخل مطعم “فيوجن” في حي الضبيط وسط إدلب.

وقبل تفجير نفسه، قام المسلح بإطلاق النار على المدنيين داخل المطعم، ليقوم بعدها بتفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه، وسط جمع من الناس في السوق ما أدى لوقوع هذا العدد من الضحايا.

ولم تعرف هوية منفذ الهجوم، إلا أن ناشطين رجحوا ضلوع تنظيم داعش الإرهابي في العملية، التي لا تبرير لها بقتل المدنيين، دون أي وجودٍ عسكري في المتجر.

وبدورها عملت فرق الإسعاف على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين للمشافي الطبية لتلقي العلاج، في جوٍ يسوده الرعب والخوف من الأهالي.

وتتعرض مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة خفض التصعيد في حماة وإدلب، لقصفٍ مكثف من قبل قوات النظام السوري، منذ بداية شهر شباط الماضي وحتى الآن، الأمر الذي تسبب بمقتل قرابة 100 مدني بينهم أطفال وسيدات، ونصفهم من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وكانت علَّقت لجنة أممية على التطورات الأخيرة في محافظة إدلب شمال سوريا المتمثلة بقصف قوات نظام الأسد لمنازل المدنيين بالأسلحة الثقيلة وإيقاع ضحايا مدنيين.

وأكدت لجنة التحقيق الدولية لحقوق الإنسان حول سوريا قيام النظام السوري بقيادة “بشار الأسد” بمواصلة هجماته على المناطق السكنية في محافظة إدلب شمال سوريا؛ ما تسبب بسقوط ضحايا وجرحى مدنيين، رغم إقامة منطقة “منزوعة السلاح” في المحافظة.